مهرجان موسيقي يصدح من أعلى نقطة فوق سطح البحر

مهرجان موسيقي يصدح من أعلى نقطة فوق...

عاشق الفنون مارتن إنجستروم يخسر 1.2 مليون دولار من ماله الخاص في أول عامين للمهرجان قبل أن توافق البنوك والبلدية السويسرية على رعايته.

فربييه- تقام آلاف المهرجانات الموسيقية كل صيف في شتى أنحاء أوروبا، لكن مهرجانا واحدا فقط هو الذي يزعم أنه يقام في أعلى نقطة عن سطح البحر، في أحد منتجعات التزلج الجليدية السويسرية والذي يطلق عليه أحيانا اسم مهرجان دافوس الموسيقي العالمي.

ويشارك في المهرجان بانتظام عازفة البيانو الشهيرة الأرجنتينية المولد مارتا ارجيريتش، كما ضم مهرجان هذا العام أسماء كبيرة أخرى من بينها عازف البيانو الروسي إفجيني كيسين، وعازف التشيلو البريطاني ستيفن ايزرليس، وعازف الكمان الأمريكي جوشوا بيل.

لكن إطلاق اسم دافوس على مهرجان فربييه الذي يستمر ثلاثة أسابيع له دلالات تتخطى النجوم فهو يجتذب النخبة الغنية وشركات كبرى ترعى الموسيقيين الناشئين.

من الوجوه المألوفة المميزة في مهرجان فربييه الوجه المبتسم دائما للممثل الأمريكي جورج كلوني كسفير لخط إنتاج القهوة ”نيسبريسو“ لشركة نستلة العملاقة وكبار المصرفيين السويسريين.

أسس المهرجان عام 1994 عاشق الفنون السويسري مارتن إنجستروم، الذي خسر 1.2 مليون دولار من ماله الخاص في أول عامين للمهرجان قبل أن توافق البنوك والبلدية السويسرية على رعايته.

وقال متحدثا عن النجاحات الأخيرة التي حققها المهرجان: ”نحن نبيع سنويا 44 ألف تذكرة، ولذلك نحن من المهرجانات الكبيرة بل نحن المهرجان الوحيد الذي يقام وسط الطبيعة، كما أننا من أعلى المهرجانات في أوروبا 1500 متر لذلك هي تجربة مختلفة تماما لسماع الموسيقى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com