محمود الجندي وانتصار على خشبة المسرح بالعيد

محمود الجندي وانتصار على خشبة المسر...

مسارح مصر تفتح أبوابها في أول أيام عيد الفطر، حيث ستشهد عرض عدد من المسرحيات بمشاركة النجوم الكبار والشباب.

المصدر: القاهرة- من حسن مصطفى

يقف الفنانان المصريان محمود الجندي وانتصار على خشبة المسرح في عيد الفطر المقبل، حيث يشاركان في مسرحيتين مختلفتين.

وقال رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان فتوح أحمد، إن ”مسارح مصر ستفتح أبوابها أول أيام عيد الفطر“، موضحا أنه سيجري إعادة تقديم بعض العروض التي يشارك في بطولتها نخبة من النجوم الكبار والشباب.

وأضاف فتوح: ”في مقدمة النجوم الذين سيقفون على خشبة المسرح، الفنان محمود الجندي، من خلال مسرحية ”اللي بنى مصر“، التي يشارك في بطولتها هشام إسماعيل ومدحت تيخة، وستُعرض على خشبة المسرح العائم“.

وتابع: ”كما تشارك الفنانة انتصار والفنان وائل نور، في بطولة مسرحية ”في صحتك يابا“، التي ستعرض على خشبة مسرح بيرم التونسي في الإسكندرية“، مشيرا إلى أن مسرح ليسيه لحرية سيشهد عرض مسرحية ”اللي خايف يروح“، من بطولة محمود عزب ومروة عبد المنعم.

وقال إن فرقة المسرح القومي ستقدم عرض مسرحية ”المحاكمة“ على خشبة مسرح ميامي في القاهرة، لافتا إلى أن هذه المسرحية مأخوذة عن نص ”ميراث الريح“، تأليف جيروم لورانس وروبرت لي، والمسرحية من إعداد وإخراج طارق الدويري.

وبحسب فتوح أحمد، سيشهد المسرح العائم الصغير، تقديم مسرحيتي ”مرافعات الفرفور الفصيح“، تأليف وإخراج هاني مطاوع، و“هو فيه كده“، عن نص ”اللص الفاضل“ للكاتب الإيطالي داريو فو، وهي من إعداد وإخراج عز بدوي.

كما ستعرض مسرحية ”عشق الهوانم“ على مسرح الغد بالبالون، وهي من تأليف وأشعار علي أبو سالم، وبطولة ناهد رشدي وسامية عاطف، وإخراج جلال عثمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com