دي كابريو يجمع 25 مليون دولار لحماية الطبيعة

دي كابريو يجمع 25 مليون دولار لحماي...

الممثل الأمريكي يجمع تبرعات لصالح جمعيته التي تهتم بحماية المناطق التي ما تزال طبيعية 100% حول العالم.

المصدر: سان تروبيز (فرنسا)- من وداد الرنامي

ترأس الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو، سهرة خيرية أقيمت في شبه جزيرة سان تروبيز الفرنسية، جمع خلالها تبرعات لصالح جمعيته وصلت إلى 25 مليون دولار.

وتهتم جمعية دي كابريو بحماية المناطق التي ما تزال طبيعية 100% حول العالم.

وقال دي كابريو في كلمته الافتتاحية، بحسب ما نشرته الجمعية: ”لم يحدث منذ عهد الديناصورات أن اختفى هذا العدد من الكائنات العاشبة والحيوانات بهذه السرعة، علينا بذل الكثير من الجهد للحفاظ على تنوع بيولوجي غني“.

وحضر الحفل 500 ضيف جرى اختيارهم بدقة متناهية، اجتمعوا بعيدا عن الأعين في مزرعة لصناعة النبيذ في شبه جزيرة ”سان تروبيز“، التي تعتبر الوجهة الصيفية المفضلة لأغنياء العالم.

وافتتح نجم فيلم تايتانيك مزادا أقيم لهذا الغرض، بعرض دراجته للبيع، وهي من نوع هارلي دافيدسون، وتحمل توقيع المخرج مارتن سكورسيزي، والنجم روبير دينيرو، حيث بيعت بـ 2.4 مليون دولار.

وبيعت قيثارة ”بونو“، ابن نجم الغناء جون لينون، بمليون دولار، فيما دفع الملياردير لين بلافاتنيك، ستة ملايين دولار مقابل منحوتة للفنان داميان هيرست.

واشترى الملياردير الجنوب إفريقي، باتريك موتسيب، لوحة لبيكاسو بمليون دولار.

وحضر الحفل عدد كبير من نجوم الفن والموضة، بينهم: ماريون كوتيار، وجاريد ليتو، وسيلينا غوميز، وكارا ديلفين، وروبان تيك، وجوان كولينز، إلى جانب أصحاب الثروات الكبيرة الذين دفعوا من 7500 إلى 130 ألف دولار، مقابل حضور الحفل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com