بعد أضخم صفقة إعلامية.. من هي داليا خورشيد إمبراطورة الإعلام الجديد في مصر؟

بعد أضخم صفقة إعلامية.. من هي داليا خورشيد إمبراطورة الإعلام الجديد في مصر؟

المصدر: محمد ربيع – إرم نيوز

عادت الوزيرة المصرية السابقة داليا خورشيد إلى دائرة الضوء والجدل مجددًا، بعد غياب لم يدم سوى أشهر قليلة، منذ إعلان زواجها من محافظ البنك المركزي، طارق عامر، شهر آذار/ مارس الماضي.

داليا خورشيد التي حازت على لقب ثاني أقوى سيدة عربية في عام 2016، شكلت الاسم الثاني أيضًا في أضخم صفقة إعلامية شهدتها مصر مؤخرًا، بعد إعلان شراء شركتها ”إيجل كابيتال“ للاستثمارات المالية حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في شركة ”إعلام المصريين“.

وتعد داليا خورشيد، التي ولدت عام 1974، صاحبة ظهور مثير للجدل دائمًا، كانت البداية مع إعلان اسمها أول امرأة تتولى منصب وزارة الاستثمار في مصر، إلى جانب منافستها القوية على لقب أقوى سيدة عربية، وأثارت بعد خروجها من الحكومة جدلًا أيضًا بزواجها من محافظ البنك المركزي.

وداليا خورشيد الحاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية عام 1993، بدأت حياتها بالعمل في عدة بنوك عاملة في مصر، من بينها البنك التجاري الدولي، و“سيتي بنك“، قبل أن تنتقل للأعمال الحرة والإنشائية، التي بدأتها بتولي منصب المدير التنفيذي لشركة الصناعات الإنشائية.

ويعد أبرز الملفات التي أظهرت قوة داليا خورشيد، نجاحها في حل أزمة شركة ”أوراسكوم للإنشاء والصناعة“ التي كانت تتولى إدارتها مع مصلحة الضرائب المصرية، عقب اتهام الشركة في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي بالتهرب من تسديد 14 مليار جنيه ضرائب مستحقة، لكن خورشيد نجحت في إغلاق الملف مع الحكومة.

وفي عام 2016 تولت ”خورشيد“ حقيبة وزارة الاستثمار، لتكون أول امرأة تتقلد هذا المنصب في مصر، تمكنت بعدها من تحقيق عدة نجاحات للوزارة من بينها تحسين المركز الائتماني في التصنيف العالمي.

واحتلت ”خورشيد“ المركز الثاني في قائمة ”فوربس ميديل إيست“ لأقوى 10 نساء في القطاع الحكومي بالشرق الأوسط، سبتمبر 2016، قبل أن تترك منصبها في تعديل وزاري جرى بعد ذلك.

لكن القضية الأكثر جدلًا في الشارع للوزيرة السابقة كانت بإعلانها في شهر مارس من العام الجاري، عقد قرانها على محافظ البنك المركزي، طارق عامر، في حفل عائلي غير رسمي، ليتم تداول صور لهما خلال عقد القران، وأخرى خلال لقائهما الأول بأحد مؤتمرات الشباب أثناء توليها منصب وزيرة الاستثمار.

وأخيرًا أعلن، أمس، عن شراء شركة ”إيجل كابيتال“، التي تتملكها داليا خورشيد، حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بشركة ”إعلام المصريين“.

وتملك شركة ”إعلام المصريين“ نحو 17 مؤسسة إعلامية ورياضية، أبرزها صحيفة “اليوم السابع”، وصحيفة “صوت الأمة”، ومجلة “عين”، و”بريزنتيشن سبورت”، و”مصر للسينما”، وشركة “هاشتاغ”، و”شبكة “قنوات أون تي في”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com