المكسيك.. تحدٍ جديد في تيك توك يتسبب بحالات تسمم بين الطلاب

المكسيك.. تحدٍ جديد في تيك توك يتسبب بحالات تسمم بين الطلاب

حذّرت السلطات المكسيكية من مخاطر تحدٍّ رائج عبر منصة تيك توك، تسبّب في تسمّم عدد من التلاميذ عقب تناولهم نوعاً من الأدوية. ويتمثل التحدي الذي ينضوي تحت هدف "مَن ينَمْ آخِراً يفزْ"، في محاولة بقاء الأشخاص مستيقظين بعد تناولهم عقار كلونازيبام الذي يُستخدم عادةً لمعالجة نوبات الصرع أو نوبات الهلع أو القلق المفرط. ويشكل النعاس أحد الآثار الجانبية للدواء.

وأوضحت هيئة السلامة العامة في العاصمة أنّ عناصر الإسعاف عالجوا خمسة قاصرين تعرّضوا للتسمم داخل إحدى مدارس مكسيكو، وأبلغت سلطات ولاية نويفو ليون الشمالية عن ثلاث حالات مماثلة سُجلت فيها، ولم يصب أي تلميذ بأعراض خطرة.

المكسيك.. تحدٍ جديد في تيك توك يتسبب بحالات تسمم بين الطلاب
بايدن يصل إلى المكسيك لحضور قمة لقادة أمريكا الشمالية

وقالت وزيرة الصحة في نويفو ليون، ألما روسا: "للأسف، غالباً ما تتسبب التحديات التي تنتشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تعريض صحة الآخرين للخطر".

وانتشرت عبر تيك توك مقاطع فيديو عدة تظهر أشخاصاً يصوّرون أنفسهم وهم يتناولون العقار وينتظرون نتائج ذلك، إلا أنّ مستخدمين آخرين نشروا مقاطع فيديو حذّروا فيها من خطورة التحدي الذي سبق أن انتشر في تشيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com