مصرع 15 مصريًا في حادث سير مروع جنوب القاهرة (صورة)

مصرع 15 مصريًا في حادث سير مروع جنوب القاهرة (صورة)

المصدر: محمد الفيومي– إرم نيوز

لقي 15 مصريًا مصرعهم، وأصيب 5 آخرون في حادث مروع بمدينة بني سويف جنوب العاصمة القاهرة، جراء تصادم سيارة ”ميكروباص“ بأخرى نقل، في مشهد مروع يزيد من مسلسل كوارث الطرق التي تشهدها مصر مؤخرًا.

وبعدما اختل إطار ”الميكروباص“ بين يدي السائق، اصطدم بسيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة بني سويف، فتحول 15 مواطنًا إلى أشلاء في مشهد مرعب، وفق شهود عيان في تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية لـ“إرم نيوز“، إن ”الحادث أسفر عن مصرع 15 شخصًا وإصابة 5 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج“، لافتًا إلى أن مرفق الإسعاف دفع بـ9 سيارات إسعاف مجهزة، وأعلن عن حالة الطوارئ في مستشفى بني سويف العام“.

وأضاف مجاهد، أن المستشفى استقبل 9 قتلى، فيما تم نقل جثث 6 آخرين لمستشفى ناصر المركزي.

وغالبًا ما تمثل السرعة الزائدة، ومخالفات السائقين بالإضافة إلى تعاطي بعضهم مواد مخدرة سببًا في إزهاق أرواح المئات من المصريين الذي يلقون حتفهم على الطرق.

ويقول الخبراء، إن حوادث السير في مصر تنجم غالبًا عن سوء حالة شبكة الطرق، وعدم التزام السائقين بقواعد المرور وضوابط الأمن والسلامة، علاوة على غياب الرقابة من قبل الجهات المعنية بالمرور وسير المركبات.

وفيما شهد العام 2016 عددًا كبيرًا من حوادث السير المروعة في جميع أنحاء مصر، فإن آخر إحصائية معلنة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي)، اعتبرت مصر أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com