بالفيديو.. تعرف على أول سائق سعودي يحال إلى النيابة العامة بسبب حادث غريب

بالفيديو.. تعرف على أول سائق سعودي يحال إلى النيابة العامة بسبب حادث غريب

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

وثق أحد السعودين العابرين على طريق سريع في المملكة، اليوم الأحد، مخالفة غريبة لأحد سائقي السيارات انتهت بحادث مروري، بالتزامن مع تولي النيابة العامة التحقيق في الجرائم المرتبطة بالحوادث المرورية بدءًا من اليوم الأحد.

وأظهر مقطع فيديو صوّره مواطن سعودي ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، سائق سيارة يقود مركبته بسرعة جنونية، لكنها ليست المخالفة الوحيدة التي ارتكبها سائق السيارة، إذ أنه كان يقود مركبته بعكس اتجاه السير.

وظهرت في مقطع الفيديو، الذي تم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، المركبة وهي تسير بسرعة جنونية عكس اتجاه السير، بينما يتطاير الشرار واللهب منها قبل أن تندلع النيران فيها وتتوقف.

ويقول مصور المقطع، إن الحادث لم يتسبب بأي إصابات لعابري الطريق، وأن الدوريات المرورية المختصة حضرت وألقت القبض على السائق، فيما لا يمكن لـ ”إرم نيوز“ التأكد من صحة كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت النيابة العامة السعودية، اليوم الأحد، تولي مهمة التحقيق في الجرائم المرورية، المتعلقة بحوادث السير والمخالفات، حيث تنسق مع الإدارة العامة للمرور؛ لنقل اختصاصات الجهات واللجان المتعلقة بالتحقيق والادعاء في الجرائم الجنائية إليها.

ومن المرجح، أن تبدأ النيابة تحقيقاتها في الجرائم الناتجة أو المرتبطة بحوادث المرور، بالتحقيق مع سائق المركبة التي قادها عكس اتجاه السير بسرعة جنونية لكونه شكل خطراً حقيقياً على سلامة المارين.

ويعد إشراف النيابة العامة على التحقيق بالجرائم المرورية، خطوة من عدة خطوات حكومية ينفذها أكبر بلد خليجي للحد من حوادث السير، التي يعد من أكثر بلدان العالم تسجيلاً لها وسط تسجيل وفيات وإصابات بشرية يومياً، إضافة لخسائر مادية سنوياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com