العثور على 13.5 مليون جنيه إسترليني من الأموال السوفيتية في منجم مهجور
العثور على 13.5 مليون جنيه إسترليني من الأموال السوفيتية في منجم مهجورالعثور على 13.5 مليون جنيه إسترليني من الأموال السوفيتية في منجم مهجور

العثور على 13.5 مليون جنيه إسترليني من الأموال السوفيتية في منجم مهجور

اكتشف الروس مليار روبل أي نحو 13.5 مليون جنيه إسترليني، تعود للحقبة السوفيتية في مستنقع بمنجم مهجور.

وبحث فريق من سانت بطرسبرغ عن النقود، بعد سماع شائعات عن وجود أكوام كبيرة من المال في صوامع صواريخ قديمة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي العام 1991.

ووجد الفريق في نهاية المطاف الأموال في مستنقع بمنجم مهجور في منطقة "فلاديمير" الروسية، على بعد أكثر من 100 ميل من موسكو.

ونقلت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، عن أنطون ألكسيف العضو في الفريق، أن هناك صوامع صواريخ مهجورة، و كنزا مخفيا يقدر بمليارات الروبل السوفييتية، وأنهم كانوا يتحققون من الأمر.

ولدى وصوله للمنجم، وجد ألكسيف وأصدقاؤه المستكشفون، آلاف الأوراق البنكية التي تحمل وجه فلاديمير لينين، الثوري الروسي الماركسي، وقائد الحزب البلشفي والثورة البلشفية.

ويحتوي المنجم على ما يقرب من مليار روبل، والتي تبلغ قيمتها حوالي 13.5 مليون جنيه إسترليني (17.5 مليون دولار) بأسعار الصرف الحالية.

ولكن الأموال لا يوجد لها قيمة حاليًا، لأن الروبل السوفييتي لم يعد في المناقصة القانونية بالاتحاد الروسي.

وظهر الروبل الروسي للمرة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول 1991 بالتوازي مع الروبل السوفييتية الذي كان متداولًا حتى العام 1993.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com