بالفيديو.. إعلامية أردنية تصطاد ضبعين والجهات الرسمية تتوعد
بالفيديو.. إعلامية أردنية تصطاد ضبعين والجهات الرسمية تتوعدبالفيديو.. إعلامية أردنية تصطاد ضبعين والجهات الرسمية تتوعد

بالفيديو.. إعلامية أردنية تصطاد ضبعين والجهات الرسمية تتوعد

تداول ناشطون أردنيون، اليوم الخميس، فيديو يُظهر إعلامية أردنية وهي تصطاد ضبعين في منطقة ذيبان بمحافظة مأدبا، بينما توعَّدت الجهات المعنية بحماية الطبيعة في الأردن بمحاسبتها قانونيًا واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقها.

وفي التفاصيل، نشرت الإعلامية هيام عوض مقطع فيديو، عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" يُظهر اصطيادها ضبعين من منطقة وادي الأسود، في ذيبان.

وقالت "عوض"، في مقطع الفيديو، إنها ستقوم -كل أسبوع - بمغامرة مشابهة في الأردن، موضحة أنه لا يوجد مستحيل على النساء طالما أنّهن يملكن الإرادة وروح التحدي.

من جانبها، أكدت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة الأردنية، أنها تتابع وبالشراكة والتعاون مع مرتبات الإدارة الملكية لحماية البيئة من أجل إجراء تحقيق وافٍ بمحتوى الفيديو الذي يتم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي وفي بعض المواقع الإلكترونية ويظهر سيدة تمسك بضبعين رضيعين في منطقة ذيبان.

وأضافت في بيان نشرته على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيسبوك" أن القانون يمنع هذا النوع من الصيد ويعتبره جريمة وليس وسيلة لكسب الشهرة.

وأهابت الجمعية بجميع المواطنين الحفاظ على الحياة البرية في المملكة، ورصد الانتهاكات التي تتعرض لها والإبلاغ عنها، فهي ثروة يملكها الأردنيون جيلاً بعد جيل، وليس من حق أحد الاعتداء عليها وسيكون القانون هو الفيصل، والعقوبة ستكون رادعة لكل من تسوّل له نفسه العبث بالطبيعة والحياة البرية الأردنية.

شاهدوا الفيديو:

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com