”الممرات المائية“.. وسيلة العبور إلى الاتجاه الآخر في مدن رئيسية بالسعودية (صور وفيديو)

”الممرات المائية“.. وسيلة العبور إلى الاتجاه الآخر في مدن رئيسية بالسعودية (صور وفيديو)

المصدر: الرياض - إرم نيوز

لليوم الرابع على التوالي تواصل الأمطار هطولها على عدد من محافظات السعودية. وبعد تحذيرات متقدمة أطلقتها الأرصاد الجوية شرق ووسط وجنوب المملكة، هطلت أمطار غزيرة حوّلت بعض الأحياء إلى ممرات مائية، احتجزت معها المركبات داخل الأنفاق وتجمعات المياه.

وقد انتشرت الفرق التطوعية وسيارات الدفاع المدني لإنقاذ السيارات التي جرفتها المياه، مع تنبيهات انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي للبقاء في المنازل بعد ارتفاع منسوب المياه بدرجة كبيرة.

من جانبها، أغلقت أمانة المنطقة الشرقية في السعودية ثلاثة أنفاق في مدينة الدمام، بالتعاون مع إدارة المرور والدفاع المدني، وذلك نظرًا لغزارة هطول الأمطار التي تشهدها المنطقة.

وقد بلغت كميات الأمطار التي تم تصريفها وضخها إلى مياه الخليج عبر محطات تصريف مياه الأمطار، إضافة إلى محطات الأنفاق على مستوى حاضرة الدمام، 800 ألف متر مكعب.

وغمرت مياه الأمطار ساحات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران في المنطقة الشرقية، وتسببت في غرق وتعطل العديد من المركبات. وأظهرت مقاطع متداولة احتجاز مياه الأمطار للمركبات ومحاصرتها للمباني والمنشآت.

وكانت محافظات ومراكز المنطقة الشرقية شهدت هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة، الليلة الماضية، واستمرت حتى العاشرة من صباح الجمعة.

وأوضح المركز الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني، أن مراكز التحكم والتوجيه بمناطق المملكة استقبلت من يوم الأحد الموافق 15 / 5 / 1438هـ، حتى صباح اليوم الجمعة الموافق 20 / 5 / 1438هـ (4699) بلاغًا؛ منها (3327) في مدينة الرياض، و(960) في منطقة عسير، و(412) في المنطقة الشرقية، من جرّاء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.

وأفاد المركز الإعلامي، أن الجزء الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه في منطقة الرياض.

وبلغ عدد المفقودين، حالتين: واحدة في الرياض وأخرى في عسير، وبلغ عدد الوفيات حالتين: واحدة في منطقة عسير وأخرى في منطقة الرياض، وبلغ عدد المحتجزين الذين تمّ إنقاذهم (951) شخصًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com