الشرطة الإماراتية تطيح بعصابتين لترويج وبيع المواد المخدرة – إرم نيوز‬‎

الشرطة الإماراتية تطيح بعصابتين لترويج وبيع المواد المخدرة

الشرطة الإماراتية تطيح بعصابتين لترويج وبيع المواد المخدرة

المصدر: الشارقة – إرم نيوز

ضبطت الشرطة الإماراتية عصابتين كانتا تبيعان المخدرات داخل إمارة الشارقة، فيما عثرت بحوزتهما على 300 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة ومليون و270 ألف حبة كبتاجون مخدرة.

وذكرت الشرطة في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، أن ”معلومات متطابقة وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة من عدة مصادر سرية متنوعة تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص من جنسيات عربية وآسيوية يعملون ضمن تشكيل إجرامي للاتجار بالمخدرات وترويجها في الإمارات، ودول الخليج“.

وأضافت الشرطة أنه ”جرى التنسيق بين عناصر العصابتين (وهما الظلام، وحقائب الموت) المتواجدين خارج الدولة، وأحد الأشخاص المتواجدين في الداخل حول كيفية إدخال المخدرات ونقل التعليمات المتعلقة بإتمام عملية بيعها وترويجها داخل الدولة لذلك الشخص“، في حين كان جهاز مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة يتابع تحركات المشتبه به واتصالاته لحظة بلحظة، حيث اقتضى ذلك تشكيل عدة فرق من ذوي الاختصاص للتعامل مع القضية“.

ولفتت شرطة الشارقة إلى أنه ”من خلال متابعة البحث وجمع المعلومات واستكمال الإجراءات القانونية، تم وضع الخطط والسيناريوهات اللازمة وتم تحديد ساعة الصفر للقبض على المشتبه به الذي كان ينتظر التعليمات من الخارج حول كيفية التصرف بالمواد المخدرة التي أدخلت إلى الدولة من قبل العصابة“.

وفي قضية ”حقائب الموت“ أعلنت شرطة الشارقة أنه ”وردت معلومات تفيد بوجود شبكة دولية منظمة تقوم بتهريب المواد المخدرة إلى الدولة بقصد جعل الإمارات قناة عبور إلى دول الخليج الأخرى“.

وبالفعل جرى تشكيل فرق عمل تقوم بالبحث والتحري عن صحة المعلومات الواردة وجديتها؛ إذ جرى التأكد من وجود الشبكة الإجرامية داخل الدولة والتي قامت بتهريب العقاقير المخدرة وتخزينها داخل إحدى الشقق السكنية بالشارقة التي تم استئجارها لمدة شهر واحد فقط، بحسب ما أعلنت شرطة الشارقة.

وبتفتيش الشقة عثر على عدد من الحقائب تحتوي كميات من الأقراص المخدرة تقدر قيمتها السوقية بنحو 44 مليون درهم، وتم تهريبها إلى الدولة من خلال إدخالها بصفائح حديدية اسطوانية الشكل مثبتة بألواح حديدية أدخلت عن طريق إحدى وسائل النقل حيث تم إخفاؤها داخل مستودع مستأجر بإمارة مجاورة لإتمام عملية تفريغها من الأقراص المخدرة وإعدادها للترويج والتسويق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com