مياه الأمطار تغرق أحد أكبر ملاجئ الحيوانات في قطر – إرم نيوز‬‎

مياه الأمطار تغرق أحد أكبر ملاجئ الحيوانات في قطر

مياه الأمطار تغرق أحد أكبر ملاجئ الحيوانات في قطر

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أنقذ الأهالي عشرات الحيوانات بعد غرق إحدى أكبر ملاجئ الحيوانات في قطر جراء الأمطار الغزيرة التي تساقطت على البلد الخليجي يوم أمس.

وقال جانيت بيري، المؤسس المشارك لجمعية الرفق بالحيوان القطرية، إن ”الضرر كان أسوأ مما كانت عليه، عندما غمرت المياه المأوى بعد هطول أمطار غزيرة في العام الماضي“.

وسعت منظمة تطوعية لحضانة مئات من الحيوانات. وقالت المنظمة في تحديث على صفحة الفيسبوك لها اليوم الاثنين: ”الحمد لله، تم تسكين الحيوانات مؤقتا من قبل العشرات من أهالي، الذين استجابوا لنداء المساعدة.“

ودمرت مياه الأمطار كلاّ من أماكن تخزين الغذاء والبطانيات، كما لحقت أضرار جسيمة بسكن العمال الذين يعيشون في الموقع.

الكلاب أولاً..

وتم انقاذ جميع الكلاب وأغلب القطط في المأوى نتيجة النداء الذي أطلقه متطوعون أمس الأحد، إلا أن حيوانات أخرى في المزرعة مثل الحمير والأغنام والقرود بقيت في الموقع.

وصلت بعض الشاحنات الليلة الماضية لبدء ضخ المياه من الموقع، ومن المتوقع أن تستمر عملية إفراغ المياه حتى وقت متأخر من اليوم.

نداء للتبرعات..

في غضون ذلك، أطلقت كيلي ألين، أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية خيرية، نداء طالبت فيه الأهالي بالبدء في التبرع المالي لإعادة بناء المأوى وكذلك جمع الضروريات بما فيها الملابس والبطانيات والمناشف التي تساعد على توفير حماية ولو جزئية للحيوانات.

وقد تطوع عدد من السكان في جميع أنحاء المدينة بعد اختيار نقطة إنزال لهذه السلع، وتم توزيعها على الملجأ المنكوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com