الصين تعد "بسد الثغرات" في سلامة العمل بعد حادث في محطة كهرباء
الصين تعد "بسد الثغرات" في سلامة العمل بعد حادث في محطة كهرباءالصين تعد "بسد الثغرات" في سلامة العمل بعد حادث في محطة كهرباء

الصين تعد "بسد الثغرات" في سلامة العمل بعد حادث في محطة كهرباء

ذكرت وسائل إعلام رسمية في الصين اليوم السبت أن بكين وعدت "بسد الثغرات" في القوانين وإجراءات السلامة لتحسين ظروف العمل بعد حادث بمحطة للكهرباء في شرق البلاد أسفر عن سقوط 74 قتيلا الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن مجلس الدولة وافق على تشكيل فريق يقوده يانغ هوان نينغ رئيس إدارة سلامة العمل للتحقيق في الحادث.

وكانت منصة تحت الإنشاء قد انهارت يوم الخميس أثناء العمل على برج تبريد في محطة كهرباء تعمل بالفحم في فنغتشنغ بإقليم جيانغشي. وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن رافعة سقطت فتسببت في انهيار المنصة بالكامل. واحتجزت الشرطة 13 شخصا منذ ذلك الحين.

والحوادث شائعة نسبيا في المواقع الصناعية في الصين ويتزايد الغضب من تراخي المعايير. وشابت حوادث تراوحت من كوارث في مناجم إلى حرائق بمصانع النمو الاقتصادي السريع الذي شهدته البلاد على مدى ثلاثة عقود.

ونقلت وكالة شينخوا عن يانغ قوله "لا بد وأن نركز على المشاكل التي كشفها هذا الحادث وأن نتخذ خطوة أخرى لتدعيم وإحكام القانون والمعايير واللوائح وأن نسد الثغرات ونعزز ونحمي باستمرار أسس سلامة الإنتاج وأن نرفع معايير الإنتاج الآمن."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com