وزير يهودي يتهم العرب بإشعال حرائق إسرائيل – إرم نيوز‬‎

وزير يهودي يتهم العرب بإشعال حرائق إسرائيل

وزير يهودي يتهم العرب بإشعال حرائق إسرائيل

المصدر: إرم نيوز

ألمح وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى توجيه الاتهام لعرب 48 أو الفلسطينيين، بالتسبب في إشعال نيران الحرائق المندلعة في الكيان العبري.

وقال بينيت وهو يميني متشدد  يدعم بناء المستوطنات الإسرائيلية ويعارض إقامة دولة فلسطينية، في تغريدة على حسابه بتويتر: ”فقط أولئك الذين لا ينتمون إلى هذه الأرض يمكن أن يستببوا في اشتعال الحرائق.“

واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية تغريدة بينيت اتهاما مبطنا لعرب إسرائيل والفلسطينيين.

لكن من وجهة نظر العرب والفلسطينيين فإن بينيت أدان نفسه وبني جلدته فهم الذين لا ينتمون إلى هذه الأرض التي احتلوها بالغصب، وشردوا أهلها بقوة السلاح والجرائم البشعة.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن طواقم الإطفاء تتعامل مع 13 حريقا اندلعت في بضع مناطق بينها القدس ونهاريا ومعلوت والجليل، إلى جانب مناطق مفتوحة داخل إسرائيل. ولم يعرف سبب اندلاع تلك الحرائق.

وقد اضطر الدفاع المدني إلى إجلاء آلاف من الإسرائيليين عن بلدات وأحياء بأكملها، وساهم نقص الأمطار وجفاف الهواء وهبوب رياح شرقية قوية في انتشار الحرائق.

وكان 42 شخصا لقوا مصرعهم في حرائق غابات كبيرة استمرت عدة أيام في شمال إسرائيل عام 2010 وسط أحوال طقس مشابهة؛ ما دفع إلى إجراء إصلاحات في فرق المكافحة وإقامة فرقة جوية لمكافحة الحرائق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com