للمرة الثالثة في أقل من شهرين.. حريق هائل بمجمع للبتروكيماويات في إيران
للمرة الثالثة في أقل من شهرين.. حريق هائل بمجمع للبتروكيماويات في إيرانللمرة الثالثة في أقل من شهرين.. حريق هائل بمجمع للبتروكيماويات في إيران

للمرة الثالثة في أقل من شهرين.. حريق هائل بمجمع للبتروكيماويات في إيران

اندلع حريق هائل في مجمع "بوعلي سينا" للبتروكيماويات في مدينة ماهشهر بمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران المطل على الخليج العربي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" إن "حريقًا هائلًا اندلع في مجمع بو علي سينا للبتروكيماويات ظهر اليوم"، مشيرة إلى أن فرق الاطفاء لم تتمكن حتى الآن من السيطرة على الحريق نظرًا لكثافته وامتداده لمجمعات أخرى".

واعتبرت الوكالة الإيرانية أن "المعلومات تشير إلى أن حجم الأضرار والخسائر في مجمع بو علي سينا للبتروكيمياويات كبيرة"، وهذا هو الحريق الثالث من نوعه في هذا المجمع خلال أقل من شهرين.

وكان غلام رضا جلالي مدير إدارة الدفاع المدني الإيراني ذكر السبت الماضي، إن إيران اكتشفت فيروسًا إلكترونيًا في اثنين من مجمعاتها البتروكيماوية وذلك بعد إعلانها في الأسبوع الماضي عن إجراء تحقيق في احتمال تسبب هجمات إلكترونية في وقوع حرائق بمنشآت بتروكيماوية في الآونة الأخيرة.

وقال وزير النفط  الإيراني الأسبوع الماضي إن أغلب الحرائق في مصانع بتروكيماوية وقعت نتيجة تقليص شركات البتروكيماويات الخاصة لميزانيتها المخصصة للتفتيش على المعايير الصحية ومعايير السلامة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com