فنانة ميؤوس من شفائها تنظم حفلًا لأصدقائها قبل وفاتها (صور)

فنانة ميؤوس من شفائها تنظم حفلًا لأصدقائها قبل وفاتها (صور)

المصدر: شوقي عبد العزيز- إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية، اليوم السبت، أن مواطنة من كاليفورنيا الأمريكية تنتظر الموت بموجب قانون الولاية الجديد “ قانون الانتحار بمساعدة طبية“ أو الموت الرحيم، نظمت حفل وداع قبل إنهاء حياتها.

وتعاني الفنانة بيتسي ديفيس، البالغة من العمر 41 عاما من مرض الأعصاب ”التصلب الجانبي الضموري ALS ”، و نظمت حفلاً ضم 30 شخصاً من أصدقائها في مدينة أوجي الجبلية جنوب كاليفورنيا.

وتناولت بعدها وصفة طبية عبارة عن كوكتيل من الأدوية أدى إلى وفاتها.

وأنهت السيدة ديفيس حياتها بعد شهر من دخول قانون كاليفورنيا حيز التنفيذ. ويسمح القانون للأشخاص البالغين الميئوس من شفائهم ولن يعيشوا سوى أقل من ستة أشهر خيار طلب وصفة طبية تساعده على الموت.

ويجعل ”قانون خيار إنهاء الحياة“ من كاليفورنيا الولاية الخامسة في أمريكا التي تجيز الموت بمساعدة طبية.

وكتبت كيلي ديفيس بالموقع الإخباري Voice of San Diego أن أختها أخبرتها العام الماضي عن رغبتها في إنهاء حياتها.

ونقلت الرسالة الإلكترونية التي أرسلتها بيتسي: ”لا أريد أن أعيش بقية حياتي مصابة بالشلل، وأتناول الطعام من خلال أنبوب في معدتي وأتواصل من خلال جهاز. أفضل أن أكون حرة بدلاً من البقاء مدفونة في جسدي“.

وسمحت السيدة بيتسي ديفيس للضيوف بأخذ هدايا تذكارية من منزلها وطلبت منهم عدم البكاء أثناء حفل الوداع.

222222

وكتبت بيتسي في دعوتها التي أرسلتها بالبريد الإلكتروني ”أنتم جميعاً في غاية الشجاعة لقيامكم بتوديعي في رحلتي“.

وأضافت أن ”هذه المناسبة تختلف عن أي حفل دُعيتم إليه من قبل، لأنها تتطلب قدرة على التحكم في المشاعر والثبات والتفتح“.

وعارضت جماعات حقوق ذوي الإعاقة قانون ولاية كاليفورنيا الجديد، مشيرة إلى مخاوف بإمكانية إجبار الأشخاص الميئوس من شفائهم على إنهاء حياتهم.

كما عارضت الكنيسة الكاثوليكية تطبيق هذا القانون الجديد. وقالت الكنيسة في بيان لها إن “ البابا فرانسيس يدعونا جميعاً لخلق مجتمعنا الطيب بالرؤية من خلال عيون من يعيشون على الهامش، من هم في حاجة مالية وبدنية ونفسية واجتماعية“.

كان الممثل اللورد براين ريكس قد دعا إلى جعل المساعدة على الموت مسألة جائزة قانوناً في المملكة المتحدة بعد تشخيص حالته بأنه مصاب بمرض ميئوس من شفائه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com