حرائق البرتغال تجبر رئيس الوزراء على قطع إجازته
حرائق البرتغال تجبر رئيس الوزراء على قطع إجازتهحرائق البرتغال تجبر رئيس الوزراء على قطع إجازته

حرائق البرتغال تجبر رئيس الوزراء على قطع إجازته

بذل آلاف من عمال الإطفاء في البرتغال جهودا مضنية، اليوم الخميس، لاحتواء نحو 200 حريق غابات بعد مقتل 4 أشخاص على الأقل في البر الرئيسي وجزيرة ماديرا يوم الأربعاء.

وقطع رئيس الوزراء انطونيو كوستا عطلته وتوجه إلى الجزيرة حيث دمرت الحرائق أو ألحقت أضرارا بأكثر من 200 مبنى في منتجع "فونشال" الشهير وأجلت السلطات أكثر من ألف شخص بينهم سائحون.

وقال رئيس الوزراء: "ندرك أبعاد هذه المأساة المروعة التي دمرت عدة مناطق هنا في ماديرا ونعلم الكوارث التي أثرت على مناطق أخرى من البلاد ويتعين علينا الآن مواجهتها."

وأتت الحرائق على منتجع فاخر قرب "فونشال" ودمرته بالكامل.

وفي البر الرئيسي يحاول أكثر من 4200 من رجال الإطفاء -تدعمهم نحو 30 طائرة بعضها أرسلتها إيطاليا وإسبانيا والمغرب- جاهدين لإخماد الحرائق التي أججتها موجة حارة ورياح قوية في الغابات بشمال البلاد.

وقالت الشرطة إن بعض الحرائق أشعلت عمدا وإنها ألقت القبض على عدد من المشتبه بهم أحدهم في ماديرا.

وأوضحت بيانات أولية من معهد صيانة الغابات نقلتها وسائل إعلام محلية أن الحرائق دمرت نحو 260 كيلومترا من الغابات في الأيام التسعة الأولى من أغسطس/ آب وهي أكبر مما دمر في سنوات كاملة مؤخرا.

واندلاع حرائق الغابات في الصيف أمر شائع في البرتغال التي عانت في 2003 من أشد موجات الحرائق والتي أسفرت عن مقتل 19 شخصا ودمرت نحو 10% من الغابات في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com