صاحب أول عملية زرع يد في بريطانيا يستخدمها لإنقاذ حياة زوجته (صور)

صاحب أول عملية زرع يد في بريطانيا يستخدمها لإنقاذ حياة زوجته (صور)

المصدر: محمد زين - إرم نيوز

استخدم البطل البريطاني، الذي تمّت له أول عملية زرع يد في المملكة المتحدة، يده الجديدة لإنقاذ حياة زوجته بعد أن أصيبت بنوبة قلبية.

ويقول مارك كاهيل (55 عاماً وأب لثلاثة أبناء) إنه بفضل يده التي زرعها في العام 2012، كان قادراً على عمل تنفس صناعي والضغط على صدر زوجته سيلفا، حتى وصلت لسيارة الإسعاف.

وقال: ”كنت أعرف أن حصولي على يد جديدة سيحدث تغييرًا في حياتي، ولكني لم أعتقد أنه سيكون كذلك سببًا في إنقاذ حياة زوجتي، فقد استلقيت في السرير أنا وزوجتي (51 عاماً) بعد مشاهدة التلفزيون، وبعدها بلحظات رأيت أن عينيها كانتا مفتوحتين ولم تكن تتنفس“.

السيد كاهيل، الذي يعيش في ليندلي، اتصل على الفور بخدمات الطوارئ ليعلموه كيفية إنعاش قلبها من خلال الضغط على الرئتين، وقال إنه لمدة ثماني دقائق استخدم يده المزروعة لحمل الهاتف أثناء أداء الضغط بيده اليسرى، ولكن عندما شعر بالتعب قام باستخدام يده الجديدة في الضغط قائلاً ”لا يمكنني أن أتخلى عنها“.

وعندما وصلت سيارة الإسعاف، تمكنت من إسعاف زوجته باستخدام جهاز الصعق الكهربائي مع المسعفين، ووفقاً لزوجها فقد كانت ميتة سريريًا لحوالي 19 دقيقة.

وقالت الزوجة التي تتعافى من الأزمة القلبية ”قبل هذا كنت أشعر بالامتنان للغاية لعائلتي، ولكنني الآن أشعر بالامتنان أكثر لمارك الذي منحني فرصة جديدة للحياة، ومهما أقول لا أستطيع أن أشكره بما فيه الكفاية“.

يذكر، أن مارك (جندي البحرية الملكية السابق) حصل على يده الجديدة في العام 2012، بعد أن تبين أن يده اليمنى أصبحت عاجزة من متبرع مجهول، وقد أجرى تلك الجراحة الرائدة جراح التجميل سيمون كاي في مستشفى ليدز العام لحالات العجز.

6f568550-5f96-4b84-969f-054d963f7355

d2e98074-7b9b-4580-8b26-6c8fa826ada3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com