منوعات

وفاة رجلي إطفاء في أكبر حريق غابات تشهده قبرص منذ عقود
تاريخ النشر: 21 يونيو 2016 19:23 GMT
تاريخ التحديث: 21 يونيو 2016 20:09 GMT

وفاة رجلي إطفاء في أكبر حريق غابات تشهده قبرص منذ عقود

هيئة الإطفاء قالت إن 15 كيلومترًا مربعًا من الغابات والمزارع دُمِّرت بسبب الحريق الذي يُعتقد أن صبيًا عمره 12 عامًا أشعله دون قصد.

+A -A
المصدر: وكالات – إرم نيوز

لقي اثنان من رجال الإطفاء في قبرص اليوم الثلاثاء حتفهما خلال الساعات الـ24 الماضية أثناء مكافحة حريق غابات هائل في الجزيرة، وفق ما أكدته السلطات القبرصية.

واندلع الحريق مطلع هذا الأسبوع في عدة مواقع بمنطقة سوليا قرب سفح سلسلة جبال ترودوس. واتسع الحريق منذ ذلك الحين حتى أصبح أكبر حريق تشهده الجزيرة منذ عقود، على حد وصف وسائل الإعلام القبرصية.

وقال شهود عيان، لوكالة الأنباء الألمانية، إن سُحباً كثيفة من الأدخنة ارتفعت عالياً فوق أعلى جبال في قبرص لدرجة أنه يمكن رؤيتها من أي مكان في الجزيرة.

وأفادت السلطات بأن رجلي الإطفاء لقيا حتفهما بعد أن خرجت شاحنة الإطفاء التي كانا على متنها عن الطريق وانقلبت عند منحدر حاد، ما أسفر أيضا عن إصابة 3 أفراد آخرين .

وقال الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس اليوم الثلاثاء خلال زيارة للمنطقة في تعليقات بثها التليفزيون المحلي: ”إنه أمر يشبه الكارثة لم يمر علينا مثله أبدا“.

وأعرب الرئيس عن أمله في احتواء الحريق بحلول الليل بمساعدة الطائرات التي تسقط المياه على اللهب.

وتساعد اليونان وبريطانيا وغيرهما من دول الاتحاد الأوروبي قوات الإطفاء القبرصية.

وأفادت وسائل إعلام رسمية بأن هيئة الإطفاء قالت إن 15 كيلومتراً مربعاً من الغابات والمزارع دمرت بسبب الحريق الذي يعتقد أن صبياً عمره 12 عاماً أشعله دون قصد.

وذكرت المفوضية الأوروبية اليوم إن اليونان وفرنسا وإيطاليا تساهم بطائرات ومروحيات لمنع اتساع نطاق الحريق، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي يمكنه المساعدة بتحمل تكاليف النقل.

وقال مفوض المساعدة الإنسانية في الاتحاد الأوروبي في بيان إن ”التكتل يقف إلى جانب قبرص لمساعدتها في مواجهة هذه الكارثة“، مضيفاً أن المفوضية الأوروبية على اتصال وثيق بنيقوسيا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك