الأردن ينفي وقوع حادث لحافلة معتمرين أردنيين
الأردن ينفي وقوع حادث لحافلة معتمرين أردنيينالأردن ينفي وقوع حادث لحافلة معتمرين أردنيين

الأردن ينفي وقوع حادث لحافلة معتمرين أردنيين

بعد تداول أنباء عن وقوع حادث لحافلة معتمرين أردنيين في الأراضي السعودية، نفت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في الأردن، وقوع أي حادث لحافلة معتمرين أردنيين، مؤكدة أن جميع المعتمرين يؤدون مناسك العمرة بكامل الصحة والعافية.

وأكدت الوزارة خلال بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء انه لا صحة للأخبار التي تناقلتها عدد من وسائل الاعلام دون الرجوع إلى مصدر رسمي الأمر الذي أثار الرعب في نفوس أهالي الأخوة المعتمرين خوفًا على حياة ذويهم.

بدوره نفى السفير الأردني في الرياض جمال الشمايلة والدفاع المدني السعودي وقوع حادث سير لمعتمرين أردنيين داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وأوضح أنه قام بتكليف موظفين من السفارة (ايمن السرحان) والقنصلية العامة في جدة (جعفر الشوبكي) لمتابعة حيثيات الأنباء التي وصلت والتي كان مصدرها جهة معروفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها والتي تقدمت بمعلومات مضلّلة.

وكان السرحان مدير شؤون الرعايا تواصل مع أبناء الجالية الأردنية وملتقى النشامى الذي قام ممثله بتزويده بمعلومات مغلوطة حول وقوع حادث سير لحافلة تقل معتمرين أردنيين، حتى أنه تحدث عن أهمية توجيه نداءات لأبناء الجالية للمسارعة بالتبرع بالدم.

وأشار السفير إلى أن ممثل الملتقى قام بالتصريح إعلامياً ما زاد من تفاعل وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن مع الحادثة المفتعلة.

وبين الشمايلة إلى أن الدبلوماسي المختص في القنصلية العامة بجدة أجرى اتصالات مكثفة مع إدارة المرور في خيبر والدفاع المدني هناك للتوثق من الأنباء التي تم تناقلها، حيث نفت السلطتان وقوع حادث سير لمعتمرين أردنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com