منوعات

الأردن ينفي وقوع حادث لحافلة معتمرين أردنيين
تاريخ النشر: 19 أبريل 2016 15:56 GMT
تاريخ التحديث: 19 أبريل 2016 16:42 GMT

الأردن ينفي وقوع حادث لحافلة معتمرين أردنيين

لا صحة للأخبار التي تناقلتها عدد من وسائل الاعلام دون الرجوع إلى مصدر رسمي الأمر الذي أثار الرعب في نفوس أهالي الاخوة المعتمرين خوفا على حياة ذويهم.

+A -A
المصدر: وسن الرنتيسي - إرم نيوز

بعد تداول أنباء عن وقوع حادث لحافلة معتمرين أردنيين في الأراضي السعودية، نفت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في الأردن، وقوع أي حادث لحافلة معتمرين أردنيين، مؤكدة أن جميع المعتمرين يؤدون مناسك العمرة بكامل الصحة والعافية.

وأكدت الوزارة خلال بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء انه لا صحة للأخبار التي تناقلتها عدد من وسائل الاعلام دون الرجوع إلى مصدر رسمي الأمر الذي أثار الرعب في نفوس أهالي الأخوة المعتمرين خوفًا على حياة ذويهم.

بدوره نفى السفير الأردني في الرياض جمال الشمايلة والدفاع المدني السعودي وقوع حادث سير لمعتمرين أردنيين داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وأوضح أنه قام بتكليف موظفين من السفارة (ايمن السرحان) والقنصلية العامة في جدة (جعفر الشوبكي) لمتابعة حيثيات الأنباء التي وصلت والتي كان مصدرها جهة معروفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها والتي تقدمت بمعلومات مضلّلة.

وكان السرحان مدير شؤون الرعايا تواصل مع أبناء الجالية الأردنية وملتقى النشامى الذي قام ممثله بتزويده بمعلومات مغلوطة حول وقوع حادث سير لحافلة تقل معتمرين أردنيين، حتى أنه تحدث عن أهمية توجيه نداءات لأبناء الجالية للمسارعة بالتبرع بالدم.

وأشار السفير إلى أن ممثل الملتقى قام بالتصريح إعلامياً ما زاد من تفاعل وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن مع الحادثة المفتعلة.

وبين الشمايلة إلى أن الدبلوماسي المختص في القنصلية العامة بجدة أجرى اتصالات مكثفة مع إدارة المرور في خيبر والدفاع المدني هناك للتوثق من الأنباء التي تم تناقلها، حيث نفت السلطتان وقوع حادث سير لمعتمرين أردنيين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك