فرار عشرات النزلاء من سجن موريتاني
فرار عشرات النزلاء من سجن موريتانيفرار عشرات النزلاء من سجن موريتاني

فرار عشرات النزلاء من سجن موريتاني

فر أكثر من أربعين نزيلا من نزلاء الحق العام في ساعة مبكرة، السبت، من سجن "دار النعيم"، أكبر سجون نواكشوط، والذي يستقبل سجناء الحق العام المتابعين في قضايا القتل والسرقة والنشل والتحايل

وقال مصدر قضائي: إن "السجناء تمكنوا من الفرار من خلال خطة محكمة تمثلت في الضغط بأعداد كبيرة على البوابة الرئيسية للسجن أثناء قيام الحراس بعملية التبادل الليلي، والتي تكون خلالها الحراسة غير مشددة، ويتم فيها إخراج السجناء من العنابر لتوزيعهم على فرق الحراسة التي تتناوب على حراستهم".

وأوضح المصدر أن السجناء تدفقوا بالمئات على البوابة الرئيسية واعتدوا على أحد الحراس ما تسبب في حالة من الذهول والفوضى، سمحت لنحو 43 منهم بالفرارخارج السجن.

وأدى تدخل الحراس بإطلاق أعيرة نارية في الهواء إلى منع 76 آخرين من الخروج من السجن، كما تم توقيف عدد منهم في الأحياء السكنية القريبة من السجن بينما اختبأ الباقون في المدينة.

وبحسب وكالة (د ب أ) فأن السجون الموريتانية تشهد من حين لآخر حالات فرار، كان من بين أكثرها إثارة، فرار سجين من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي محكوم عليه بالإعدام في أواخر ديسمبر الماضي، وتم القبض عليه بعد ثلاثة أسابيع في غينيا كوناكري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com