من هو سيد فاروق المشتبه به في مجزرة إطلاق النار بكاليفورنيا؟

من هو سيد فاروق المشتبه به في مجزرة إطلاق النار بكاليفورنيا؟

سان برناردينو (كاليفورنيا) – تعرفت السلطات الأمريكية على هوية رجل وامرأة يشتبه أنهما شاركا في اطلاق نار أودى بحياة 14 شخصاً وأدى الى إصابة 17 آخرين بمؤسسة للخدمات الاجتماعية في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، أمس الأربعاء، وقتلا في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وقالت السلطات إن الرجل يُدعى سيد رضوان فاروق (28 عاماً) والمرأة تشفين مالك (27 عاماً).

وقال جارود بورجان قائد شرطة سان برناردينو إن فاروق أمريكي المولد وموظف في المقاطعة حضر حفلا في مركز اينلاند الإقليمي ثم عاد وفتح النار على المحتفلين.

وذكر أنه يعتقد أن فاروق ومالك هما وحدهما من أطلقا النار في الحادث الذي يعد الأكثر دموية من نوعه منذ المذبحة التي حدثت في ديسمبر/ كانون الأول عام 2012 في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت.

وقال بورجان ان الدافع وراء الحادث غير معروف.

وأدى إطلاق النار في مركز للمعوقين بسان برناردينو، غرب أمريكا، ليل الأربعاء، إلى إثارة تساؤلات بشأن مصير مواطن أمريكي يُدعى ”سيد فاروق“، حيث ظهر اسمه بشكل واضح على وثيقة رسمية للأجهزة الأمنية.

a67c6fcc-67f5-4060-aa05-881817389649_4x3_690x515

تضارب المعلومات بشأن هوية سيد فاروق

وكانت صحيفة ”لوس انجليس تايمز“ قد ذكرت أن أحد الضالعين في حادث إطلاق النار يدعى سيد فاروق، وهي هوية شخص يعمل في الأجهزة الصحية بالمدينة.

وقالت إن فاروق وهو مواطن أميركي، كان الرجل المسلح الذي قتلته الشرطة وكان برفقة امرأة أيضا تحمل سلاحا حربيا وبندقية هجومية في سيارة رباعية الدفع سوداء اللون وذلك في تبادل لإطلاق النار على إحدى الطرق.

وبحسب الصحيفة، فإن الأجهزة الصحية في سان برناردينو وظفت خبيرا صحيا اسمه سيد فاروق.

وحسب محطة التلفزيون الأميركية ”أن بي سي“، فإن السيارة الرباعية الدفع والسوداء اللون مسجلة باسم مواطن محلي يدعى سيد فاروق.

في حين نشرت صحيفة الـ ”ديلي بيست“ صورة لسيد فاروق، مشيرة إلى أن الشرطة داهمت منزل ذويه في ريد لاندز في كاليفورنيا. وقد اتصلت الصحيفة بشقيقته، واسمها سايرا خان، فذكرت لها عبر الهاتف أن وسائل الإعلام تقفز سريعاً الى النتائج من دون تدقيق، مؤكدة أن شقيقها كان موجوداً في عمله ساعة حديثها إلى الصحيفة التي لم تتمكن من التحدث إليه.

واسمه الكامل هو Syed Raheel Farook وكان يعمل في مصلحة الضرائب بالمقاطعة سابقاً، ومتخرج بالدراسات المالية في 2013 من جامعة ”فولليرتون“ بكاليفورنيا، ويملك بيتاً اشتراه العام الماضي، ومتزوج وأب لابن واحد على الأقل.

31f326a9-2a76-4a18-a2cb-f4a

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com