ارتفاع ضحايا الأمطار في السعودية إلى 12

ارتفاع ضحايا الأمطار في السعودية إلى 12

الرياض- أعلن الدفاع المدني السعودي، اليوم الأربعاء، مصرع 7 أشخاص، بينهم مقيم ( لم تحدد جنسيته)، جراء الأمطار، التي تشهدها البلاد منذ يومين، ليرتفع عدد ضحايا الأمطار الغزيرة إلى 12 وفاة، بعد الإعلان عن مصرع 5 أمس الثلاثاء.

وذكر الدفاع المدني السعودي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، في تغريدات متفرقة، مصرع 7 في المدينة المنورة، و3 في جدة (غرب)، و2 بمحافظة الحائط بمنطقة حائل (شمال غرب).

وأعلن اليوم حصيلة إجمالية للمتوفين في المدينة المنورة، فيها ارتفاع عدد الوفيات من حالة واحدة (أعلن عنها أمس) إلى 7، وبين في هذا الصدد تسجيل ”حالة وفاة في النجف بينبع (أعلن عنها أمس)، ووفاة طفلين بالبثنة بينبع النخل، و3 وفيات بوادي الجفر، ووفاة مقيم بسيل وادي قناة“.

كما أعلن الدفاع المدني اليوم العثور ”على جثة طفل ثانٍ في وادي بدع بن خلف، التابعة للحائط ( بمنطقة حائل) بمشاركة الأجهزة الأمنية وجمع من المواطنين“.

وكان الدفاع المدني قد أعلن أمس الثلاثاء مصرع 5 سعوديين (أحدهم بالميدنة المنورة) و3 في جدة وطفل في محافظة الحائط بمنطقة حائل، نتيجة الأمطار الغزيرة، التي تشهدها البلاد.

ويشهد عدد من مناطق المملكة، ولا سيما مدينتي مكة المكرمة وجدة، منذ أول أمس، رياحًا شديدة وأمطارًا غزيرة، فيما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار حالة عدم الاستقرار، التي تؤثر على أجواء البلاد حتى اليوم الأربعاء.

وأعلن عدد من المدارس والجامعات في مناطق مختلفة بالسعودية، تعليق الدراسة، أمس الأول، وأمس، واليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com