عاجل

البيت الأبيض: إسرائيل عثرت على 6 جثث لرهائن لدى حماس بينهم مواطن أمريكي

logo
حوادث

نجاح تعويم سفينة حاويات بعد جنوحها في قناة السويس

نجاح تعويم سفينة حاويات بعد جنوحها في قناة السويس
05 مارس 2023، 5:58 م

أكدت هيئة قناة السويس المصرية، مساء الأحد، نجاحها في تعويم سفينة حاويات، كانت قد جنحت أثناء عبورها القناة.

وفي وقت سابق الأحد، تعرضت سفينة الحاويات "MSC ISTANBUL" للجنوح خلال عبورها بالممر الملاحي لقناة السويس، ضمن "قافلة الجنوب".

وقال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن أعمال الإنقاذ البحري مستمرة للتعامل مع جنوح سفينة حاويات "MSC ISTANBUL" وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب، في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى البرتغال.

لم تتأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد
رئيس هيئة قناة السويس

وأوضح ربيع، أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بجنوح السفينة في الكيلو متر 78 ترقيم قناة، تم الدفع بأربع قاطرات لتعويم السفينة.

وأضاف: العملية شملت كلا من القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طنا والقاطرات مساعد 1 ومساعد 2 ومساعد 5، ومن المقرر انضمام القاطرة بركة 1 للمشاركة في أعمال التعويم.

‏ووجه ربيع رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

وأكد الفريق ربيع امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازمة للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC