الإمارات.. حكم بإعدام خليجيين بتهمة القتل
الإمارات.. حكم بإعدام خليجيين بتهمة القتلالإمارات.. حكم بإعدام خليجيين بتهمة القتل

الإمارات.. حكم بإعدام خليجيين بتهمة القتل

قضت محكمة دبا الفجيرة في دولة الإمارات، اليوم الاثنين، بإعدام خليجيين قصاصاً بعد اتهامهما بالتسبب بوفاة شاب في العقد الثالث من العمر.

وتم الحكم بإعدام الرجلين بعد ضبطهما والتحقيق معهما وإحالتهما للمحاكمة منذ اكتشاف الحادثة والعثور على جثة الشاب، لتقضي المحكمة بإعدام المتهمين وبراءة آخرين في ذات القضية.

وكشفت صحيفة "البيان" المحلية عن تفاصيل الحادثة، حيث ذكرت أنه "تم تلقي بلاغ من قبل غرفة عمليات شرطة دبا الفجيرة في وقت سابق من قبل أحد الأشخاص، يفيد بوجود جثة شخص داخل مركبة بمنطقة غوب في دبا الفجيرة الواقعة شمالي إمارة الفجيرة".

وأوضحت الصحيفة أنه ومع انتقال رجال الأمن إلى الموقع، تم العثور على جثة الشاب داخل مركبة خلف مصنع الأسمنت مفارقاً الحياة جراء طلق ناري.

وباشر رجال التحريات والمباحث الجنائية تحقيقاتهم للكشف عن ملابسات الجريمة، حيث بينت التحقيقات "وجود شبهه جنائية في الحادثة".

وبعد تأكيد الطبيب الشرعي أن هناك شبهة جنائية، تم ضبط المشتبه بهم والتحقيق معهم وإحالتهم للنيابة العامة التي وجهت إليهم تهمة القتل.

وتنظر النيابة العامة في الإمارات بجميع البلاغات المقدمة إليها والشكاوى المتعلقة بمخالفات وجرائم، وتحيلها إلى المحاكم عقب التحقيق فيها لمباشرة المحكمة اختصاصها وتطبيق القانون على كل من تثبت إدانته سواء كان مواطنا أو وافدا.

وبحسب المادة 332 من قانون العقوبات في الإمارات، "يُعاقب مرتكب جريمة القتل عمداً بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة إعداما في حال وقعت الجريمة مع الترصد أو مسبوقة بإصرار أو مقترنة بجريمة أخرى، أو إذا وقعت على أحد أصول الجاني أو موظف عام أو مكلف بخدمة عامة".

وتكون عقوبة جريمة القتل السجن لمدة لا تقل عن 7 أعوام إذا عفا أولياء الدم عن حقهم في القصاص في أي مرحلة من مراحل الدعوى، أو قبل تمام التنفيذ.

وفي شهر نيسان/أبريل الماضي، قضت محكمة استئناف الشارقة بتخفيف الحكم الصادر بحق آسيوي متهم بقتل زميل له من الإعدام إلى السجن 7 سنوات، بعد تنازل أولياء الدم عن القصاص وإلزامه بسداد الدية الشرعية لورثة المتوفى البالغة مائتي ألف درهم (54.4 ألف دولار)، وحبسه سنة واحدة عن تهمة الشروع في قتل آخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com