ناج من الطائرة الباكستانية المنكوبة يروي تفاصيل الحادث المرعب

ناج من الطائرة الباكستانية المنكوبة...

المصدر: نهى محمد – إرم نيوز

وصف أحد الناجين من حادث تحطم طائرة باكستانية، أمس الجمعة، لحظة هروبه من الطائرة المحترقة بعد أن سقطت خلال محاولة ثانية للهبوط.

وتحطمت طائرة إيرباص التابعة للخطوط الجوية الباكستانية وعلى متنها 99 شخصًا في مدينة كراتشي، بعد ظهر يوم الجمعة، ما أدى إلى مقتل 97 شخصًا، فيما نجا شخصان فقط.

وقال المهندس محمد الزبير لموقع ”جيو نيوز“:“كل ما استطعت رؤيته هو الدخان والنار.. كنت أسمع صرخات من جميع الاتجاهات، الأطفال والكبار.. كل ما استطعت رؤيته هو النار، ولم أتمكن من رؤية أي شخص، فقط كنت أسمع صراخهم“.

وأضاف:“بعد ذلك فتحت حزام الأمان، ورأيت بعض الضوء، واتجهت نحوه مباشرةً، واضطررت للقفز إلى أسفل بعمق حوالي 10 أقدام للوصول إلى بر الأمان“.

وقال الزبير من سريره في مستشفى كراتشي المدني:“بعد حوالي 10 دقائق من محاولة الهبوط الأولى الفاشلة، أعلن الطيار للركاب أنه سيقوم بمحاولة ثانية، ثم تحطمت الطائرة عندما اقتربت من المدرج“.

2020-05-2000-1

ويرقد جسم الطائرة الملتوي المحطم تحت أنقاض مبانٍ متعددة الطوابق، بعد أن سقط في منطقة سكنية مزدحمة، ما صعب عملية الإنقاذ.

وقال شكيل أحمد، وهو شاهد عيان:“كنت بالقرب من الموقع على بعد بضعة كيلومترات من المطار وشاهدت لحظة سقوط الطائرة، حيث اصطدمت أولًا ببرج ثم سقطت فوق المنازل“.

2020-05-5760

وقبل ثوان من الحادث، قال الطيار لمراقبي الحركة الجوية، إنه فقد الطاقة من كلا المحركين، وفقًا لما جاء في تسجيل نشر على موقع ”لايف أيه تي سي دوت نت“، وهو موقع مختص لمراقبة الطيران.

ولم ترد أي اتصالات أخرى من الطائرة، وفقًا لما جاء في الشريط الذي لم يتم التصديق عليه على الفور.

وقال المتحدث باسم شركة النقل الجوي عبد الله هـ. خان:“آخر ما سمعناه من الطيار هو أنه يعاني من مشكلة فنية.. إنه حادث مأساوي للغاية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com