11 قتيلًا و18 جريحًا في حصيلة جديدة لفيضانات إيران – إرم نيوز‬‎

11 قتيلًا و18 جريحًا في حصيلة جديدة لفيضانات إيران

11 قتيلًا و18 جريحًا في حصيلة جديدة لفيضانات إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت السلطات الرسمية الإيرانية، اليوم الأربعاء، إن 11 قتيلاً و18 جريحًا عدد قتلى الفيضانات التي ضربت عدد من المحافظات الإيرانية.

وقالت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية إن ”ثلاثة أشخاص من محافظة خراسان الشمالية الواقعة شمال شرق إيران لقوا مصرعهم نتيجة الفيضانات التي اجتاحت عدد من المناطق والقرى بالمحافظة، جراء هطول الأمطار“.

وفي محافظة غلستان شمال البلاد التي وصلها الرئيس حسن روحاني، اليوم الأربعاء، قالت إنها عثرت على جثث 6 قتلى و18 جريحًا إثر تحطم زورق في نهر كميشان بمحافظة غلستان كانوا يقدمون المساعدات إلى منكوبي الفيضانات مساء أمس.

ونقلت وكالة أنباء ”فارس نيوز“ عن مسؤول في منظمة هلال الأحمر الإيراني قوله إن ”الزورق كان على متنه 25 مسعفًا قبل أن يصطدم بحافة أحد الجسور يوم أمس عندما كان يقوم بإسعاف منكوبي الفيضانات“.

وأضاف إن ”الجهات المختصة تمكنت من العثور على جثث 6 قتلى من المسعفين بالإضافة إلى إصابة 18 آخرين بجروح“.

وفي مدينة ملاير التابعة لمحافظة همدان غرب إيران عثرت فرق الإنقاذ على جثة طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات جرفتها السيول يوم أمس نتيجة الفيضانات الشديدة بالمدينة، فيما توفي شخص نتيجة السيول بمحافظة كهكيلويو وبوير أحمد.

وفي صباح اليوم قالت وكالة أنباء ”إيرنا“ الحكومية، إن شخصًا من أهالي محافظة سمنان الواقعة شرق العاصمة طهران لقي مصرعه بعدما جرفت الفيضانات سيارته.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الفيضانات التي اجتاحت إيران إلى نحو 33 قتيلاً ومئات الجرحى في إحصائيات رسمية، وكانت محافظة فارس جنوب البلاد الأكثر عددًا في عدد الضحايا حيث بلغ قتلاها 21 شخصًا يوم الاثنين الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com