وفاة 3 أطفال عراقيين بحادثة البحر الميت في الأردن (فيديو) – إرم نيوز‬‎

وفاة 3 أطفال عراقيين بحادثة البحر الميت في الأردن (فيديو)

وفاة 3 أطفال عراقيين بحادثة البحر الميت في الأردن (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الجمعة وفاة 3 أطفال عراقيين في حادثة البحر الميت بينهم ابنة مالكة المدرسة.

وذكرت الوزارة في بيان، أن ”عدد الضحايا في فاجعة البحر الميت ارتفع إلى 20 حالة وفاة بينهم عراقيين“، لافتة إلى ”إصابة 43 آخرين وفقدان 8“.

وأوضحت أنه ”تم التعرف قبل قليل على جثة ياسمين الكبيسي ابنة مالكة مدارس فكتوريا ضمن ضحايا البحر الميت“، منوهة إلى ”وفاة 3 طلبة عراقيين وإصابة 4 آخرين“.

وسبق أن وجّه وزير الخارجية العراقي سفارة بلاده في الأردن بتقديم الدعم لأسر الطلبة الذين سقطوا جرّاء السيول.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية ”بترا“، فإن فرق الإنقاذ والدفاع المدني تمكنت من انتشال 18 جثة و34 مصابًا، ممن كانوا في رحلة مدرسية قرب البحر الميت، قبل أن تجرفهم السيول.

وقال مصدر في الدفاع المدني، إن كافة الأجهزة المعنية لا تزال تبحث عن مفقودين أو ناجين، في واحدة من أسوأ السيول التي تعرض لها الأردن منذ سنوات.

وشارك في عمليات الإنقاذ طائرات هليكوبتر والمئات من أفراد الجيش، في وقت ألغى ملك الأردن عبدالله الثاني جولة خارجية له لمتابعة الحادث في البلاد.

وأعلنت مصادر طبية أردنية أن معظم القتلى من جرّاء السيول هم طلاب دون 14 عامًا كانوا في رحلة بالمنطقة، فيما قال رجال إنقاذ إن أفراد بعض العائلات التي كانت تتنزه في المنطقة ضمن الضحايا.

وتجمعت مئات العائلات والأقارب في مستشفى الشونة على بعد بضعة كيلومترات من المنطقة، وقال شاهد إن الأهالي كانوا في حالة انهيار وهم يبحثون عن أي معلومات بشأن أطفالهم المفقودين.

وقال والد أحد الناجين إن حافلة تقل 37 تلميذًا و7 معلمين كانت في رحلة إلى المنطقة وحوصروا في واد ضيق، حين اجتاحت عاصفة ممطرة المنطقة فجأة مسببة سيولًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com