إخراج 4 فتية من الكهف التايلاندي (فيديو)

إخراج 4 فتية من الكهف التايلاندي (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

قال عضو كبير بالفريق الطبي المصاحب لعملية إنقاذ فتية من كهف بشمال تايلاند، اليوم الأحد، إن 4 منهم خرجوا من الكهف المغمور بالمياه بعد أن ظلوا محاصرين فيه لما يزيد على أسبوعين.

وكانت السلطات في إقليم تشيانج راي بدأت، صباح اليوم، عملية محفوفة بالمخاطر؛ لإخراج الصبية وعددهم 12، فضلًا عن مدربهم لكرة القدم.

وتتواصل العملية الشاقة لإخراج الأطفال الـ 12 ومدربهم العالقين منذ 15 يومًا داخل كهف في تايلاند، اليوم الأحد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع التايلاندية كونغشيب تانتراوانيت، أن أربعة فتية وصلوا إلى الغرفة الثالثة تحت الأرض حيث موقع قاعدة الإنقاذ، وهم باتوا حاليًا خارج دائرة الخطر.

وأشار المتحدث إلى أن اثنين من الأطفال الأربعة خرجوا من الكهف ونقلوا داخل سيارات إسعاف إلى مستشفى شيانغ راي، فيما يُتوقع أن يتبعهما الاثنان الآخران في وقت قريب.

وتم رصد سيارات إسعاف في المكان تغادر الموقع في اتجاه مهبط للطوافات.

وكان قائد خلية الأزمة نارونغساك اوسوتاناكورن قال خلال مؤتمر صحافي نظم على مسافة من موقع الكهف الذي أبعد عنه مئات الصحافيين أتوا من العالم بأسره: ”حلت الساعة والفتيان مستعدون لمواجهة كل التحديات“، وفقًا لوكالة ”فرانس برس“.

وأوضح الجنرال شالونغشاي شاياكورن: ”سيخرجون الواحد تلو الآخر، وسيستغرق الأمر يومين إلى ثلاثة أيام“.

غير أن عملية الإجلاء جرت على نحو أسرع من المتوقع، إذ بدأ إخراج الأطفال العالقين قبل أكثر من ساعتين من الموعد المحدد بداية.

ويرافق كل واحد منهم غواصان، أحدهما أجنبي والآخر تايلاندي.

ولم تنشر أي صورة عن العملية بعد.

وكان الفتية في فريق ”الخنازير البرية“ لكرة القدم ومدربهم الشاب دخلوا لاستكشاف المغارة في 23 حزيران/يونيو، بعد حصة تدريبية، لسبب لم يعرف بعد. وقد علقوا فيها بسبب ارتفاع منسوب المياه في هذا الكهف الواقع في شمال تايلاند عند الحدود مع بورما ولاوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com