بالفيديو.. طريقة إنقاذ طفل كاد يسقط من عمارة بالكويت تثير الجدل

بالفيديو.. طريقة إنقاذ طفل كاد يسقط من عمارة بالكويت تثير الجدل

المصدر: إرم نيوز

أثار مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر ناشطون أنه تم توثيقه في الكويت لعملية إنقاذ طفل، جدلًا بعد أن تم الأمر بطريقة غريبة.

وظهر في المقطع طفل جالس على حافة نافذة في الطابق الثاني، وذلك بحسب معلومات متواردة، بينما رجل إطفاء يحاول إنقاذه عبر مد يده للطفل وهو يقف على سلم، بطريقة لم تخل من خطورة. فيما ظهر لاحقًا رجل إطفاء آخر يهرع في الأسفل للمساعدة في التقاط الطفل.

وفي معلومات (لا يمكن لموقع إرم نيوز التثبت منها) ذكر أحد الناشطين، أن طفلًا كان يلعب مع شقيقه الأكبر في الـ 14 من رمضان فأغلقت عليه النافذة ولم يتمكن من فتحها، ولم يصرخ أو يوقظ أهله، وبقي في مكانه، حتى مرّ شخص بسيارته فاتصل على الدفاع المدني وأبلغهم بوجود طفل عالق على نافذة أحد المنازل.

وتسبب المقطع بجدل، بشأن الطريقة التي اتبعها رجال الأطفاء في إنقاذ الطفل، متسائلين إن كانت طريقة صحيحة، وماذا كان سيحدث لو أن الطفل أصيب بالهلع والارتباك.

واستنكر آخرون ترك نوافذ المنازل من قبل بعض العائلات دون حواجز حديدية للحماية، مبينين أنها أفضل طريقة لضمان سلامة الأطفال.

فيما لام فريق والد ووالدة الطفل وانشغالهما عن ابنهما الذي خرج من النافذة دون أن يتنبها له.

وشغلت الواقعة ناشطين، إذ قارنوا بينها وبين مقطع فيديو انتشر بشكل كبير قبل أيام، وأظهرت شخصًا أفريقيًا تسلق بمهارة بناية في فرنسا لينقذ طفلًا كاد يهوي من أحد الطوابق، وتمت مكافأته بمنحه الجنسية الفرنسية.

ولا يمكن لموقع ”إرم نيوز“ التثبت من صحة مكان وزمان الواقعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com