3 حالات خلال شهر واحد.. اعتداء جديد على مواطن مصري في الأردن

3 حالات خلال شهر واحد.. اعتداء جديد على مواطن مصري في الأردن

توالت حوادث الاعتداءات على المصريين المقيمين في الخارج مؤخرًا، وكان آخرها ما أعلنه اليوم الأحد، سفير مصر في الأردن، طارق عادل أن المواطن المصري “علي السيد مرسي” تعرّض لاعتداء من قبل أردني إثر مشاجرة بينهما على مبلغ مالي لتسجل هذه الحالة الثالثة خلال الشهر الجاري.

وأوضح سفير مصر في الأردن أن المواطن المصري يتواجد حاليًا داخل العناية المركزة في مستشفى “جبل الزيتون” في محافظة “الزرقاء”، وحالته الصحية غير مستقرة نتيجة تعرضه لكسر في الجمجمة.

وأضاف السفير أن ممثلي السفارة – القنصل، والمستشار العمالي، والمستشار القانوني للسفارة – قاموا بزيارة المستشفى للوقوف على الرعاية الصحية التي يتلقاها العامل المصري، وأفاد الطبيب المعالج لوفد السفارة أن المواطن تعرّض لإصابات بالغة نتيجة اصطدام رأسه بجسم صلب، وأنه يخضع للمتابعة الطبية على جهاز التنفس الصناعي.

وأشار السفير إلى أن وفد السفارة قد توجه إلى مركز أمن جبل طارق في محافظة “الزرقاء” حيث التقى رئيس المركز للاستفسار عن ملابسات الواقعة والذي أفاد أنه تم إلقاء القبض على المُشتكى عليه ومعه 5 أفراد أردنيين يعملون لديه، وقام المركز باستجوابهم، وأنه طبقًا لما جاء في تقرير المستشفى فإنه تم توجيه تهمة الشروع في القتل ضد الشخص المعتدي وإحالته – والعاملين معه بصفتهم شهود – إلى مدعي عام محافظة “الزرقاء”.

وشهد شهر كانون أول/ ديسمبر واقعتين مشابهتين إحداهما كانت في “الكويت”، وضحيتها المواطن المصري “وحيد محمود رفاعي حسن” الذي تعرّض لاعتداء من قبل كويتي، بسبب ما قاله الأول للثاني إن العمال في فترة راحة لتناول الغداء، وهو ما لم يرق للكويتي فقام بضربه بعنف، بحسب ما ظهر في فيديو متداول على مواقع التواصل.

والثانية كانت في المملكة العربية السعودية منتصف شهر ديسمبر الجاري حينما تعرّض أحد المواطنين المصريين إلى حادث اعتداء وطعن من 4 شباب سعوديين في الرياض.