بالفيديو.. اعتداء على بائعة متجولة يثير غضب المغردين في السعودية

بالفيديو.. اعتداء على بائعة متجولة يثير غضب المغردين في السعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أشعلت حادثة اعتداء حارسات أمن في ”جامعة الطائف“ في السعودية، بالضرب على بائعة متجولة بالقرب من الجامعة، موجة غضب عارمة من تصرف الحارسات اللاتي لم يستجبن لمناشدة المرأة.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور التقطها بعض المتواجدين في المكان، امرأة منقبة تحمل كيسًا يحتوي كمية من البسكويت، وهي تتوسل لحارسات الأمن في الجامعة؛ لكي يتوقفن عن دفعها وسحب كيسها بالقوة، قبل أن تتناثر بضاعتها في الشارع.

وحظيت الصور بتداول لافت فيما شوهدت مقاطع الفيديو التي توثق الحادثة بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي موقع ”تويتر“ الذي يجمع غالبية المدونين السعوديين في مواقع التواصل، وصل الوسم “ #مهزله_أمن_جامعة_الطايف“ سريعًا إلى قائمة الترند مع انضمام عدد كبير من المغردين لإبداء موقفهم الغاضب.

ويقر بعض المغردين أن من حق حارسات أمن الجامعة منع المرأة من الدخول حرم الجامعة أو الوقوف عند بواباتها؛ لكن الغالبية الساحقة منهم متفقون على أن أسلوب التعامل القاسي مع المرأة يستوجب المحاسبة.

وتقول بعض الطالبات اللاتي يدرسن في الجامعة ذاتها إن المرأة فقيرة وتعيل عائلتها بعملها المتجول في الصيف والشتاء لتأمين احتياجاتها.

ولم يصدر أي بيان رسمي من إدارة الجامعة أو شرطة محافظة الطائف حتى الآن، لكن سيارة للشرطة ظهرت في موقع الحادث بإحدى الصور المتداولة.

ولا يمكن لـ“إرم نيوز“ التأكد من صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول الواقعة؛ لكن ما يتم تداوله من مخالفات وحوادث تتعلق بالمملكة يحظى بمتابعة من الجهات المختصة التي تتفاعل في الغالب معه وتكشف حقيقته.

 

 

https://twitter.com/r95km/status/940682083818762241

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة