بعد عامين من العلاج.. اكتشاف ”صافرة بلاستيكية“ في رئة طفل بالكويت – إرم نيوز‬‎

بعد عامين من العلاج.. اكتشاف ”صافرة بلاستيكية“ في رئة طفل بالكويت

بعد عامين من العلاج.. اكتشاف ”صافرة بلاستيكية“ في رئة طفل بالكويت

المصدر: إرم نيوز

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، أنها فتحت تحقيقا إثر شكوى تقدم بها أحد المواطنين تفيد باكتشاف جسم غريب ”صافرة بلاستيكية“ في رئة أحد الأطفال بعد مراجعات عدة استمرت مدة سنتين.

وأضافت الوزارة ”أنها نبهت في حملات سابقة عدة لأهمية حسن اختيار ألعاب الأطفال، بحسب الشريحة العمرية، خصوصاً بعدما سجلت أقسام الأطفال حالات عدة لأطفال ابتلعوا أجزاء من الألعاب، خصوصاً سلسلة الكريات المغناطيسية“.

وقال أحد ذوي الطفل عبر حسابه على موقع تويتر، ”نشكر مستشفى الفروانية على إهمالهم لولدنا، لمدة سنتين ويقولون: لا، ما فيه شي! وبعد سنتين قمنا بعملية منظار، فوجدنا صافرة صغيرة داخل الرئة“.

من جانبه، أوضح مدير مستشفى الفروانية الدكتور مهدي الفضلي: ”أن الطفل المذكور عمره 6 سنوات، وأُدخل قسم الأطفال بالمستشفى الإثنين الماضي، وهو يعاني ارتفاعاً في حرارته وكحة، ولم تتحسن حالته على أثر مضاد بالفم تم أخذه بالمستوصف، وتبين بأشعة الصدر وجود التهاب رئوي في الفص الأيمن السفلي“.

وأضاف الفضلي، أنه ”تم إجراء أشعة مقطعية للطفل، لأنه كان لديه التهاب رئوي سابق واشتبه الأطباء بوجود جسم غريب، ولذلك أحالوه إلى مستشفى الصدري الخميس الماضي لعمل منظار رئوي، حيث عثر الأطباء على جسم غريب عبارة عن صفارة بلاستيكية صغيرة مجوفة شفافة للأشعة وبادروا بإزالتها بنجاح“.

وأشار إلى ”أن الطفل يرقد حالياً في الجناح بحالة صحية مستقرة، ويتلقى العلاج اللازم وبالإمكان خروجه إلى المنزل خلال اليومين المقبلين والمتابعة مع الأطباء المعالجين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com