بالصور.. توابل مخدرة تحول ”كارديف“ البريطانية إلى مدينة أشباح

بالصور.. توابل مخدرة تحول ”كارديف“ البريطانية إلى مدينة أشباح

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

انتشرت توابل طعام مُشبعة بمخدرات خطيرة تشبه القنب ”الحشيش“ لكنها أقوى تأثيراً، في مدينة كارديف الواقعة في ولاية ويلز البريطانية.

وبحسب صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية أدى تناول التوابل لإصابة مستخدميه بأعراض غير مفهومة تتباين ما بين الغيبوبة والكسل الشديد وعدم القدرة على الحركة والكلام، حيث ظهر عدد كبير منهم مستلقين في الطرقات ووسط مراكز التسوق وهم في حالة هلوسة شديدة مع فقدانهم السيطرة على أنفسهم.

ووصف أصحاب المحال التجارية في كارديف الظاهرة، بأنها ”فيلم رعب“، إذ أن بعض المُدمنين يمارسون أعمال شغب في المحال والممتلكات العامة، داعين لتحرك السلطات الأمنية لردعهم.

وتأتي هذه الظاهرة في ظل حملة تدشنها الحكومة البريطانية منذ العام الماضي، لردع كل ما هو غير قانوني، حيث تعهدت الشرطة على لسان ستيفن جونز المراقب في شرطة جنوب ويلز، بالسيطرة على المدمنين وإيقاف الظاهرة، مؤكدًا على التعاون المشترك بين الشرطة والمواطنين لضمان القبض على المروجين.

وأكد خبراء أن هذه الظاهرة ”تعود لاستخدام عصابات مواد كيميائية مخدرة في التوابل لتعزيز بيعها، كما أن تلك التوابل ربما تكون وراء ارتفاع حالات التلبك المعوي والوفيات لصعود هذا النوع من التوابل في المدينة البريطانية مؤخراً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com