استعدادات أمنية ضخمة لتتويج ملك بريطانيا.. والمحتجون أكبر التهديدات

استعدادات أمنية ضخمة لتتويج ملك بريطانيا.. والمحتجون أكبر التهديدات

تبلغ الاستعدادات الأمنية في المملكة المتحدة أعلى مستوياتها قبيل انطلاق حفل التتويج الذي سينصب به تشارلز الثالث ملكاً يوم غد السبت، وذلك لضمان انتهاء الحدث الملكي دون أي خروق.

وقال داي ديفيز، رئيس الحماية الملكية السابق للملكة إليزابيث عن التهديدات المحتملة التي ستواجه ضباط الشرطة خلال حفل التتويج غداً، في حديثه إلى وسائل إعلامية، إنه يأمل ألا تكون هناك "فجوة أمنية" خلال الحدث.

سيتم نشر القناصة على أسطح المنازل، وتفعيل تقنيات الغطاء الجوي وخاصية التعرف على الوجوه

وبيّن أن أكبر التهديدات التي تواجه الشرطة، المحتجون، حيث أعلنت عدة مجموعات نيتها الاحتجاج يوم التتويج".

وأكمل: تاريخيا، تعرض عدد من أفراد العائلة المالكة لهجوم في مواكب مثل هذه على وجه التحديد، لذا عليك أن تكون حذراً، يستغل الناس الفرصة لدخول التاريخ".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع العالمية الاستعدادت التي سيتم اتخاذها، ومنها نشر القناصة على أسطح المنازل، إضافة إلى تفعيل تقنيات الغطاء الجوي وخاصية التعرف على الوجوه.

سيتم توفير غطاء جوي، كما ستقوم الكلاب البوليسية تحت إدارة مدربيها بإجراء فحوص عشوائية للمتفجرات
أخبار ذات صلة
تتويج تشارلز الثالث يعادل في نظر محبي "ذي كراون" موسما كاملا من المسلسل

وسيتواجد أكثر من 11000 شرطي، إضافة إلى وحدات الأسلحة النارية التكتيكية والرشاشات والمسدسات، وستكون هناك مركبات استجابة مسلحة في وضع الاستعداد.

ويخطط كبار الضباط لاستخدام تقنية التعرف على الوجه لأول مرة لتحديد المشتبه بهم الذين قد يحاولون الاختلاط بالحشود المجتمعة.

وسيتم توفير الغطاء الجوي من خلال ثلاث طائرات هليكوبتر من طراز إيرباص ذات محركين من وحدة الدعم الجوي لشرطة العاصمة، مدعومة بطائرات من قوات أخرى.

وستقوم الكلاب البوليسية تحت إدارة مدربيها بإجراء فحوص عشوائية للمتفجرات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com