أمير كرارة
أمير كرارة من كواليس "بيت الرفاعي"

هل وقع أمير كرارة بفخ التكرار في مسلسل "بيت الرفاعي"؟

قرر الفنان المصري أمير كرارة هذا العام الابتعاد عن الأعمال البوليسية التي دأب على تقديمها خلال السنوات الماضية، والتي بدأت بمسلسل "كلبش" بأجزائه الثلاثة، والتي قدم خلالها شخصية ضابط الشرطة سليم الأنصاري، ثم "الاختيار" الذي جسد خلاله شخصية ضابط الجيش المصري أحمد المنسي الذي سقط شهيدا على يد الجماعات التكفيرية، وكان آخرها مسلسل "العائدون" الذي قدم خلال شخصية ضابط مخابرات مصري.

ويشارك أمير كرارة في الموسم الجاري بمسلسل "بيت الرفاعي" الذي تدور أحداثه حول ياسين الذي يتهم بقتل أبيه، ويصبح هاربًا من العدالة في رحلته للبحث عن قاتل والده الحقيقي، وهي نفس الثيمة التي قدمها في مسلسل "كلبش"، الذي دارت قصته حول اتهام ضابط بالقتل ليهرب من السجن ويظل طول المسلسل يبحث عن القاتل الحقيقي، فهل وقع أمير كرارة في فخ التكرار بمسلسل "بيت الرفاعي"؟

أخبار ذات صلة
أمير كرارة ينهي الخلاف مع مها أحمد

تشابه الفكرة مع "كلبش"

وقال الناقد الفني عماد يسري في تصريحات خاصة لـ "إرم نيوز": أمير كرارة يكرر نفس فكرة مسلسل "كلبش" الجزء الأول، موضحا "كانت فكرة المسلسل حول اتهام كرارة ظلما بقتل شخص ليقوم بالهرب ويبدأ في رحلة بحث عن البراءة وعن القاتل الحقيقي".

وأضاف "فكرة مسلسل بيت الرفاعي المعروض حاليا أن أمير كرارة يتم اتهامه ظلما في قتل أبيه ويهرب للبحث عن الحقيقة وعن القاتل، فمسلسل كلبش هو إخراج بيتر ميمي، وهو ذاته صاحب فكرة مسلسل بيت الرفاعي، أي أن السبب في تكرار الفكرة هو بيتر ميمي".

وتابع يسري "رغم التشابه في السيناريو مع مسلسل كلبش، إلا أنني أشيد بالسيناريو والحوار المميز للمسلسل، فحتى الآن المسلسل يسير بخطى ثابته، وأرى أن المسلسل يعد اكتشافًا لاثنين من الكتاب الجدد المميزين وهما عمرو وهند".

واختتم حديثه "المسلسل به حالة تستدعي المشاهدة، والكتابة جيدة، ولكن أحيانا الإيقاع يحتاج أن يكون سريعا أكثر من ذلك، ولكن بشكل عام المسلسل جيد، وأهم ما يميزه السيناريو والحوار كما قلت".

"عمل رديء"

واختلف الناقد الفني جمال عبد القادر مع مواطنه عماد يسري في جودة المسلسل، حيث وصف عبد القادر المسلسل بـ "الرديء".

وأضاف جمال عبد القادر في تصريحات خاصة لـ "إرم نيوز": "على مستوى الكتابة فالسيناريو ساذج وسطحي، ولعبوا على ثيمة الانتقام والميراث التي قدمت في التلفزيون والسينما آلاف المرات، وقدمها أمير من قبل في مسلسل كلبش".

وتابع عبد القادر "أمير كرارة لا تشعر في وجهه بأي انفعالات أو تعابير تدل على ما يقوله، هو فقط يقول الكلمات التي حفظها من السيناريو دون الإحساس بها، وهي العيوب نفسها التي يقع فيها في كل عمل".

واستكمل الناقد المصري حديثه عن المسلسل قائلا "ليس الفنان أمير كرارة فقط هو من يقدم أداء ضعيفا، لكن أيضا الفنان أحمد رزق يمثل الشر بطريقة قديمة، وقد تجاوزها الزمن منذ عشرات السنوات، وهو أسلوب ليس جيدا، ومبالغا فيه".

واعتبر جمال عبد القادر مسلسل "بيت رفاعي" علامة غير مضيئة في مشوار كرارة الفني، موضحا أن العام الماضي قدم "سوق الكانتو" وكان غير جيد أيضا، بحسب قوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com