تعبيرية
تعبيرية Scardigno Ruggiero

قتل أخته في حضور والدهما.. وشقيقه صوّر الجريمة (صور)

اعتقلت الشرطة الباكستانية، رجلا زعم أنه قام بتصوير شقيقه وهو يخنق أختهما حتى الموت، في جريمة "شرف" جديدة أثارت الجدل والغضب في البلاد.

وفي التفاصيل، قُتلت "ماريا بيبي"، 22 عاماً، ليلة 17 مارس الماضي، على يد شقيقها "محمد فيصل" وبحضور والدها "عبد الستار"، بالقرب من بلدة "توبا تيك سينغ" في إقليم البنجاب بوسط شرق باكستان.

ويظهر مقطع الفيديو الذي صوره "شهباز" شقيق الضحية الآخر، وانتشر بسرعة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأخ فيصل وهو يخنق شقيقته على السرير في منزل العائلة، بينما كان والدهما يجلس في مكان قريب.

ويظهر الفيديو شهباز وهو يقول "يا أبي، قل له أن يتركها"، ولكن الأب يرفض، بينما يواصل "محمد" خنق شقيقته لأكثر من دقيقتين.

وفي نهاية الفيديو وعندما ينتهى فيصل من قتل شقيقته، يقدم له والده الماء ليشرب.

لقطات من الفيديو المتداول
لقطات من الفيديو المتداول مواقع التواصل الاجتماعي

وقال مسؤول في الشرطة لوكالة فرانس برس: "اكتشفت الشرطة في 24 مارس أن الفتاة لم تمت لأسباب طبيعية. لقد سجلنا قضية، وأصبحنا أصحاب الشكوى بأنفسنا".

وأضاف أنه تم القبض على ستار وفيصل على الفور، فيما تم اعتقال شهباز مساء السبت لتحديد مدى تورطه، كما تم القبض على زوجة شهباز، التي ظهرت أيضًا في الفيديو.

وأكد المسؤول أن الحادثة تحمل كل سمات جريمة "الشرف"؛ إذ كشف فيصل شقيقته وهي تتحدث عبر الهاتف مع رجل مجهول في عدة مناسبات.

قانون الشرف الباسكتاني

ويعمل جزء كبير من المجتمع الباكستاني بموجب قانون "شرف" صارم، حيث تدين النساء بالفضل لأقاربهن الذكور فيما يتعلق بالخيارات المتعلقة بالتعليم والتوظيف ومن يمكنه الزواج.

وتقتل مئات النساء في باكستان على أيدي الرجال كل عام بزعم انتهاك هذا القانون.

وبحسب لجنة حقوق الإنسان الباكستانية، فقد تم تسجيل 316 جريمة "شرف" ضد المرأة في البلاد في عام 2022، لكن العديد من الحالات لا يتم الإبلاغ عنها، حيث تميل العائلات إلى حماية القتلة - وهم في الغالب أقارب من الذكور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com