الملك تشارلز أمام أول لوحة رسمية له
الملك تشارلز أمام أول لوحة رسمية لهرويترز

ناشطون يعتدون على لوحة الملك تشارلز المثيرة للجدل (فيديو)

اعتدى ناشطان من جماعة لحقوق الحيوان، اليوم الثلاثاء، على أول لوحة رسمية للعاهل البريطاني، الملك تشارلز، خلال معرض في لندن اليوم الثلاثاء.

وأظهر فيديو نشرته جماعة "Animal Rising"، ناشطين يستخدمان بكرة طلاء للصق لافتتين على لوحة الملك تشارلز الثالث، بحسب شبكة (CNN) الأمريكية.

وقالت الشبكة إن اللوحة أثارت الدهشة عندما تم الكشف عنها، رسميًا، في وقت سابق من العام الحالي. وصوّر الفنان "جوناثان ييو" الملك على خلفية من ضربات الفرشاة الحمراء القرمزية، مما أثار ردود فعل متباينة.

وغطَّى الناشطان رأس الملك بلافتة لشخصية الرسوم المتحركة البريطانية "والاس" من المسلسل الكوميدي "والاس وغروميت"، كما تم إلصاق تعليق يقول: "لا يوجد جبن غروميت، انظر إلى كل هذه القسوة في مزارع RSCPA".

وتم تصميم هذا الإجراء للفت الانتباه إلى تقرير الجماعة المدافعة عن حقوق الحيوان، الذي صدر، الأحد، والذي وصفته بأنه "تحقيق دامغ" في 45 مزرعة تابعة لمجموعة RSCPA ، وأكدته مؤسسة خيرية لرعاية الحيوان هي الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوانات.

ويقول التقرير إن المشاركين في صياغته "وجدوا القسوة والمعاناة على الحيوانات في كل مزرعة، بما في ذلك مشاهد مزعومة لصغار الدجاج الميت والمحتضر، والخنازير الميتة التي تركت في ممرات المزرعة، وسمك السلمون يأكله قمل البحر حيًا".

وزعم تقرير الجماعة المدافعة عن حقوق الحيوان أنه وجد 280 انتهاكًا قانونيًا في المزارع الـ45 .

وقال دانييل جونيبر، أحد أفراد الجماعة: "نظرًا لكون الملك تشارلز معجبًا كبيرًا بوالاس وغروميت، لم نتمكن من التفكير في طريقة أفضل لجذب انتباهه إلى المشاهد المروعة في مزارع RSPCA... لقد أوضح تشارلز أنه حساس لمعاناة الحيوانات في مزارع المملكة المتحدة - والآن هو الوقت المثالي له للتقدم ودعوة RSPCA لإسقاط المخطط المؤكد وقول الحقيقة حول تربية الحيوانات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com