حملة سعودية تنقذ شابًا من تعنيف والده المستمر منذ أعوام (فيديو)

حملة سعودية تنقذ شابًا من تعنيف والده المستمر منذ أعوام (فيديو)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

أسهمت حملة سعودية استمرت لساعات قليلة فقط وشارك فيها عدد كبير من المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي، في إنهاء معاناة شاب سعودي من تعنيف والده المستمر منذ سنوات.

وقالت شرطة منطقة مكة المكرمة، إنها تمكنت من تحديد هوية رجل مسن ظهر في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم إحضاره مع ابنه لمركز الشرطة المختص ومن ثم تحويل الابن للمستشفى لإجراء الكشف الطبي عليه وتقديم الرعاية الكاملة له.

وأضافت الشرطة في بيان لها أن الشاب المعنف يعاني من اعتلال نفسي، وتبين أن والده مواطن مسن، وتم تقديم الملف للنيابة العامة لاتخاذ اللازم وفق التعليمات.

وكان مقطع الفيديو الذي أشارت إليه شرطة مكة في بيانها غزا مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مساء الخميس، ليتحول في موقع ”تويتر“ الذي يجمع ملايين السعوديين إلى ما يشبه الحملة المطالبة بالتدخل وإنقاذ الابن من تعنيف والده.

وتدخلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على خط الحملة بشكل سريع، حيث أعلن متحدثها الرسمي، خالد أبا الخيل عبر حسابه في موقع ”تويتر“ متفاعلاً مع وسم الحملة (#أب_يعنف_أبنه_بمكة) أن الوزارة تتابع الحالة عبر الجهات المختصة.

وجاء بيان شرطة مكة بعد ساعات قليلة فقط من تفاعل وزارة العمل مع القضية الإنسانية التي تدخلت فيها جمعية حقوق الإنسان السعودية أيضاً بحسب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية.

ويقول عدد من المغردين السعوديين إنهم يعرفون الشاب ووالده منذ سنوات، وإن التعنيف الذي يتعرض له مستمر منذ صغره دون أن يتدخل أي أحد لمنع الأب من تعامله العنيف مع ابنه.

وتلقى القضايا والحوادث والمطالب التي تحظى بتداول كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، تفاعلاً واستجابة سريعة من الجهات الرسمية المسؤولة عنها أو المعنية بها؛ ما يشجع المدونين السعوديين على مواصلة طرح قضاياهم واهتماماتهم على تلك المواقع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com