فيديو لاعتداء على حاج قطري يثير جدلًا واسعًا.. واتهامات للدوحة بفبركته

فيديو لاعتداء على حاج قطري يثير جدلًا واسعًا.. واتهامات للدوحة بفبركته

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

أثار مقطع فيديو أظهر شتائم واعتداء بالضرب على رجل مقيد من قبل رجل آخر، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج والعالم العربي، بعد أن ادعى مدونون قطريون أن الفيديو يوثق اعتداء على حاج قطري في السعودية.

ويُظهر مقطع الفيديو مشادة كلامية بين الرجل المقيد الذي يتلقى الشتائم من الرجل الآخر، الذي يخفي وجهه بلثام ويوجه الشتائم للضحية الذي يظهر كمواطن قطري يدافع عن قيادة الدوحة أمام شتائم الملثم لها.

وينتهي الفيديو الذي صوره شخص ثالث بكاميرا هاتف نقال وحقق تداولًا لافتًا، بانهيال الملثم على الشخص المقيد والجالس على رمال في منطقة صحراوية، بالضرب.

ويبدو الفيديو أقرب للمشهد التمثيلي، وهو ما أكده كثير من المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما ذهب آخرون إلى اتهام المخابرات القطرية بالوقوف خلف فبركة المقطع بهدف الإساءة للسعودية، وذلك في وسم (#الاعتداء_على_حاج_قطري) في ”تويتر“.

ورغم أداء أكثر من 1300 حاج قطري للفريضة هذا العام بعد تسهيلات في التأشيرات والتنقل والإقامة قدمتها الرياض لهم، تتمسك قطر برواية منع الحجاج القطريين هذا العام من أداء فريضة الحج.

وعززت تلك الرواية -التي تبثها وسائل إعلام الدوحة، متجاهلة الحجاج القطريين الذين عبروا من المنفذ الحدودي الوحيد بين البلدين- من الشكوك في كون مقطع الاعتداء المتداول قد تمت فبركته في الدوحة.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الرياض حول الفيديو المتداول، لكن حسابات إخبارية سعودية معروفة على موقع ”تويتر“ ذكرت اسم جهاز ”أمن الدولة“ القطري كمتهم بالوقوف خلف الفيديو من خلال إجبار الحاج على تصويره.

ولا يمكن لـ“إرم نيوز“ التأكد من صحة كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشكر حجاج قطريون السعودية وقيادتها، وأشادوا بما لاقوه من تسهيلات خلال أدائهم لمناسكهم، في موقف مخالف لموقف بلادهم المعادي للسعودية وإدارتها لموسم الحج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com