طائرة ”إيرباص“ تدخل التاريخ ببلوغها ارتفاعًا قياسيًا في عالم الطيران (صور)

طائرة ”إيرباص“ تدخل التاريخ ببلوغها ارتفاعًا قياسيًا في عالم الطيران (صور)

المصدر: رموز النخال- إرم نيوز

سجلت طائرة شراعية تتبع لشركة إيرباص رقماً قياسياً في ارتفاعها بالسماء بعلو بلغ 52.000 قدماً، لتبلغ بذلك ارتفاعاً جديداُ في عالم الطيران.

وانطلقت الطائرة الشراعية تحت مشروع ”بعثة بيرلان الثانية“ أمس من منطقة باتاغونيا الواقعة أقصى جنوب أمريكا الجنوبية للأرجنتين، مُحلّقةً على حافة الفضاء باستخدام موجات الجبال الاستراتوسفيرية والتي تتزايد هذه الموجات المُتصاعدة بشكل ملحوظ فقط بضع مرات في السنة في مكانين فقط على الأرض في دوامة قطبية.

وقال موقع ”deeside.com“ البريطاني: ”هذا التحليق تجاوز الرقم القياسي العالمي السابق البالغ 50727 قدماً، عندما ارتفعت طائرة شراعية تتبع لإيرباص تحت مشروع ”بعثة بيرلان الأولى“، والتي نُفذّت العام 2006 في منطقة إلكالافاتى في جبال الأنديز بالأرجنتين، والتي تُعد واحدة من المواقع النادرة، حيث ترتفع هذه التيارات الهوائية لتصل إلى الستراتوسفير“.

وأكد الرئيس التنفيذي لمشروع بيرلان إد وارنوك مواصلتهم الدائمة لبلوغ الارتفاعات العالية، ومواصلة التجارب العلمية لاستكشاف أسرار الستراتوسفير.

 أما توم إندرس الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص فأكد أن كلاً من إيرباص وبعثة بيرلان الثانية، ستواصل معرفة المزيد حول إمكانية الطيران أعلى وأسرع وأكثر نظافة نحو مزيد من الاستكشاف في عالم الطيران الواسع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com