اكتشاف عند بحيرة طبريا يُعتقد أنه مقر ثلاثة من تلامذة النبي عيسى
اكتشاف عند بحيرة طبريا يُعتقد أنه مقر ثلاثة من تلامذة النبي عيسىاكتشاف عند بحيرة طبريا يُعتقد أنه مقر ثلاثة من تلامذة النبي عيسى

اكتشاف عند بحيرة طبريا يُعتقد أنه مقر ثلاثة من تلامذة النبي عيسى

قادت اكتشافات أثرية جديدة عند بحيرة طبريا في فلسطين المحتلة، إلى توقعات من علماء آثار بأن تلك البلدة البائدة كانت مقر إقامة 3 من تلاميذ النبي عيسى عليه السلام، بحسب مجلتي "نيوزويك" و"ناشيونال جيوغرافيك" الأمريكيتين.

وأوضحت "ناشيونال جيوغرافيك"، أن "علماء آثار إسرائيليون عثروا على موزاييك وعملات وما وصف بأنه  حمام روماني في وادي "بيت سعيدة" بجوار بحيرة طبريا، ما دعاهم إلى ترجيح أنها بقايا قرية جولياس التي بناها الإمبراطور الروماني على اسمه، وفيها كان يقيم 3 من تلاميذ النبي عيسى والذين يسمون في التراث المسيحي برسل يسوع".

واستذكرت "نيوزويك" أن المؤرخ جوزيفوس فلافيوس كان قد سجل أن فيليب ابن الامبراطور الروماني الذي ورد اسمه في الإنجيل، بنى مستوطنة في قرية "بيت سعيدة" عند بحيرة طبريا، عاش فيها بعض تلامذة النبي عيسى عليه السلام.

وباكتشاف الحمام الروماني والموزاييك، في هذا الموقع، تعززت تكهنات الجيولوجيين بأن ما تم العثور عليه هو القرية التي عاش بها أتباع عيسى الثلاثة، والمدفونة على عمق 211 مترًا تحت سطح بحيرة طبريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com