بالصور.. المطعم الذي اختاره ترامب للعشاء المنتظر مع ماكرون

بالصور.. المطعم الذي اختاره ترامب للعشاء المنتظر مع ماكرون

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون نظيره الأمريكي دونالد ترامب لحضور العيد الوطني الفرنسي يوم الـ 14 من يوليوز الجاري، وقد اختار مساعدو ترامب مطعم ”جول فيرن“ الراقي ليتناول فيه الرئيسان وعقيلتاهما العشاء خلال الليلة التي تسبق الاحتفالات الرسمية.

وحسب صحيفة ”باري ماتش“ الفرنسية التي أوردت الخبر، عرضت على الوفد الأمريكي عدة مطاعم  فاخرة ، لكن الاختيار وقع على المطعم الشهير الذي يحمل اسم واحد من أكبر الروائيين في العالم، ويقع في الدور الأول من برج إيفل بإطلالة بديعة على باريس .

 والمطعم في ملكية ”الان دوكاس“ ابن موناكو، واحد من أبرع الطباخين الحاصلين على بضع جوائز عالمية، كما انه رجل أعمال يسير بضع مؤسسات في مجال المطاعم والفندقة، كالمجموعة التي تحمل اسمه وتضم20 مؤسسة عبر العالم، وقد احتل سنة 2013 المرتبة الـ 94 بين الأشخاص الأكثر تأثيرا في العالم على قائمة مجلة فوربيس.

ومن المنتظر أن يصل دونالد ترامب إلى باريس صباح يوم الـ 13 من يوليو، حيث سيجتمع مع ايمانويل ماكرون الساعة الثالثة و 45 دقيقة، ثم يتناولان العشاء برفقة ايفانكا ترامب وبريجيت ماكرون ليلا في مطعم ”جول فيرن“.

وفي اليوم التالي سيلتقي رئيسا البلدين ابتداء من التاسعة صباحا بساحة كونكورد، ليتابعا الاستعراض السنوي بمناسبة الـ 14 من يوليو، والذي يحتفي هذه السنة بالجنود الأمريكيين، تكريما لدعمهم للفرنسيين خلال الحرب العالمية الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com