هل يتفوق هاتف OnePlus 5 على الهواتف الرائدة في السوق؟

هل يتفوق هاتف OnePlus 5 على الهواتف الرائدة في السوق؟

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت شركة ”ون بلس“ الصينية عن هاتفها الجديد OnePlus 5 ليقلب موازين سوق الهواتف الذكية، ويقف أمام عمالقة السوق مثل ”سامسونغ“ وهاتفها الأحدث غلاكسي S8.

ونجحت الشركة الصينية في خطف الأنظار بهاتفها الجديد والذي يأتي بإمكانيات متميزة تتخطى العملاق الكوري في بعض الجوانب، بالإضافة إلى أنها تفوقها في السعر، فهاتف OnePlus 5 سعره أقل من هاتف ”سامسونغ“.

ويأتي هاتف ”ون بلس 5“ بشاشة حجمها 5.5 بوصة بدقة FHD من نوع AMOLED، في الوقت الذي يقدم هاتف ”غلاكسي S8“ شاشة 5.8 بوصة بدقة QHD+ المميزة من نوع AMOLED، وكلاهما مغطىً بطبقة حماية زجاجية Gorilla Glass 5، وتتميز شاشة هاتف S8 بحوافها الجانبية المنحنية Edge، حيث تعطي مساحة إضافية للمستخدم لكي ينجز المزيد على شاشة هاتفه في الوقت الذي يشاهد فيه أي شيء أو يقوم بشيء آخر، وبالتالي ينجز أكثر.

أما على مستوى التصميم، فيتغلب هاتف S8 بتصميمه المميز والذي تحتل فيه الشاشة نسبة كبيرة من واجهة الهاتف بالإضافة إلى قلة الحواف المحيطة بالشاشة، ما يعطي المشاهد حرية في مشاهدة الفيديوهات عليه والتعامل مع الألعاب والتطبيقات.

وجاء هاتف ”ون بلس 5“ بتصميم تقليدي يتشابه كثيرًا مع هاتف ”آيفون 7″، ومقارنة بحجم الهيكل الخارجي للهاتفين فإن ”سامسونغ“ تمكنت من تقديم فكرة شاشتها العملاقة Infinity Screen دون الحاجة لزيادة حجم هيكل الهاتف نفسه، وأبعاد الهاتف تعتبر أكثر ملاءمة للاستخدام بيد واحدة من هاتف نظيره الصيني، إلا أن الأخير يعتبر أقل في سمكه من    .S8

وتمكنت شركة ”ون بلس“ من تقديم تجربة تصوير مميزة من خلال الكاميرا الخلفية المزدوجة الأساسية بدقة 16 ميغابيكسل وفتحة عدسة واسعة f/1.7، ما يقدم قدرة كبيرة على التقاط الصور في مستوى الإضاءة الضعيفة والليلية بشكل يجعل الهاتف تكون له الغلبة في وجه هواتف غوغل ”بيكسل“ و“بيكسل XL“، أما عن الكاميرا الثانوية بدقة 20 ميغابيكسل والتي تقدم إمكانية التقاط صور بتقنية ”البوكية“، والتي تقوم بضبط عمق الصورة بشكل كبير عبر التركيز وبشكل كامل على عنصر معين، في الوقت الذي يتم فيه تمويه خلفية الصورة.

أما على مستوى التصوير مع هاتف S8، فإن ”سامسونغ“ نجحت بكاميرا تقليدية بدقة 12 ميغابيكسل وفتحة عدسة مماثلة لهاتف ”ون بلس 5“ أن تكون أحد أهم وأفضل كاميرات الهواتف الذكية حتى الآن في 2017، حيث أنها مزودة بتقنية الثبات البصري للصور.

وفيما يتعلق بمستوى التكوين الداخلي للهواتف، فإن الهاتفين يأتيان بمعالج ”كوالكوم سناب دراغون 835″، ويأتي هاتف S8 برامات 4 غيغابايت، بينما يقدم ”ون بلس 5“ خيارين 6 و8 غيغابايت، وبالتالي من المتوقع أن يكون للأخير الغلبة في الأداء عندما يخضع للمزيد من اختبارات الأداء المتطورة والتعامل مع الغرافيكس والألعاب المتطورة.

الهاتفان يأتيان بمستشعر بصمة، ولكن ون بلس حالفها التوفيق في اختيار تضمين مستشعرها تحت زر الشاشة الرئيسية، في الوقت الذي خان التوفيق شركة سامسونغ عندما وضعت مستشعرها بجانب عدسة الكاميرا الخلفية، في حين أنها كانت تخطط لتضمين المستشعر تحت زجاج شاشة الهاتف.

هاتف ”ون بلس 5“ يعمل ببطارية 3300 مللي أمبير ويدعم تقنية الشحن السريع الخاصة بالشركة Dash Charge كما أنها تقدم أداءً يصل إلى 18 ساعة من العمل، بينما بطارية S8 تعتبر أحد نقاط ضعفه، حيث تبلغ 3000 مللي أمبير فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com