رقم قياسي.. موقف لسيارة واحدة بـ880 ألف دولار في هونغ كونغ

رقم قياسي.. موقف لسيارة واحدة بـ880 ألف دولار في هونغ كونغ

المصدر: صدوف نويران – إرم نيوز

على غرار الكثير من المدن العالمية تعرف ”هونغ كونغ“ بغلاء المعيشة وصعوبة التنقل والمواصلات نظرا لكثرة السيارات والمقيمين.

ومؤخراً وصل سعر بيع موقف السيارة الواحدة في المدينة مبلغا خياليا يبلغ 5.18 مليون دولار محلي، أي حوالي (876,200 دولار أمريكي) وفقا لتقارير محلية وصفته بأنه رقم قياسي عالمي.

ويقع الموقف المذكور في الطابق الأول في مجمع للشقق الفاخرة قرب ميناء هاربور في الغرب من ”جزيرة هونغ كونغ“، وفقاً لسجلات ”السجل العقاري“ بالمدينة.

وبمساحة لا تتجاوز 188 قدما مربعا (17.5 متراً مربعاً)، تم شراؤه من قبل ”كوان واي مينغ“ المدير التنفيذي في شركة استثمار، كما ذكرت صحيفة ”ساوث تشاينا مورنينج بوست“ التي وصفت  الصفقة بالرقم القياسي العالمي.

إلى ذلك، دُفع مبلغ 4.8 مليون دولار هونج كونج أي ما يعادل (810,000 دولار أمريكي) لموقف سيارات في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي في مجمع سكني فخم آخر.

وجاءت هذه الصفقة بعد شهر واحد فقط من قيام قطب من هونغ كونغ بدفع مبلغ 3 مليارات دولار لشراء مركز تجاري رئيس في وسط منطقة الأعمال ومنطقة التسوق في المدينة، في صفقة أخرى للعقارات.

واضطرت العديد من شركات الأعمال التجارية الصغيرة للإغلاق بسبب تصاعد الإيجارات حيث لا يستطيع الكثير من السكان شراء أو استئجار مساكن لائقة، على الرغم من سلسلة التدابير التي تقوم بها الحكومة بهدف التخفيف من الأسعار المتصاعدة.

ووفقا لشركة الأبحاث المحلية ”ديموجرافيا“، فإن العقارات في هونغ كونغ تعتبر خارج القدرة الشرائية في العالم، تليها مدينة ”سيدني“ الأسترالية في المركز الثاني.

وقد تأججت أسعار العقارات السكنية والتجارية بسبب تدفق الأموال من المستثمرين الأثرياء في الصين والمطورين العقاريين.

من جانبهم يتهم المعارضون الحكومة بإقامة علاقات محاباة مع المطورين العقاريين، بدلاً من إعطاء الأولوية لبناء المساكن العامة الأكثر قرباً من احتياجات الطبقات الأقل دخلاً.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة