باحثون يقترحون حلًا لصراع المقعد المائل في الطائرة – إرم نيوز‬‎

باحثون يقترحون حلًا لصراع المقعد المائل في الطائرة

باحثون يقترحون حلًا لصراع المقعد المائل في الطائرة

المصدر: مدني قصري - إرم نيوز

أحياناً يرغب الركاب في أخذ قيلولة على متن الطائرة، في حين يكون الركاب من ورائهم بدأوا في تناول طعامهم، وهو ما يتسبب ببعض التوتر بين الركاب.

ولذلك يقترح باحثون أمريكيون حلاً لهذه المشكلة يتمثل في فرض ضريبة خاصة لتسوية مسألة إمالة المقاعد.

وأجرى باحثون أمريكيون دراسة استقصائية بين ركاب الطائرات لتقدير القيمة المالية التي كان الناس على استعداد لدفعها حتى يحصلوا على إمكانية إمالة المقعد على الطائرة بحرية، وبموافقة الركاب الجالسين وراءهم.

وحسب تقرير لصحيفة“ The Independent“ اتضح أن المسافرين الذين يرغبون في إمالة مقاعدهم على استعداد لدفع 12 دولاراً للجالسين وراءهم، فيما قدر الأشخاص الجالسون من خلف المقعد المائل، هذه الخدمة بـ39 دولاراً.

وحسب نتائج الدراسة تبيّن أن الركاب على استعداد لأن يدفعوا للشخص الجالس أمامهم حتى يرفع مقعده 18 دولاراً، لكن أولئك الجالسين في الأمام قدّروا هذه الخدمة بـ 41 دولاراً.

ووفقًا لمعدي البحث، كريستوفر باكافوسكو وكريستوفر جون سبريغمان، يمكن لمثل هذه الضريبة أن تساعد على تجنب الشجارات، وحتى المعارك التي تندلع بين الركاب بسبب مقاعدهم على متن الطائرة.

وفي أوائل أيار/ مايو الجاري، اندلعت معركة عنيفة بين رجلين على متن طائرة شركة طيران ”Southwest Airlines“، خلال توقف في ولاية كاليفورنيا، فيما كان الركاب يغادرون الطائرة بعد الهبوط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com