مزارع يسقي أبقاره 4 لترات من ”الجعة“ يوميًا (صور) – إرم نيوز‬‎

مزارع يسقي أبقاره 4 لترات من ”الجعة“ يوميًا (صور)

مزارع يسقي أبقاره 4 لترات من ”الجعة“ يوميًا (صور)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

يعتقد المنمي البلجيكي هيوز ديرزيل أن أحد أسرار الطعم الرائع للحم الأبقار هو الجعة، ولذلك قرر منح بعض أبقاره 4 لترات من الجعة الداكنة يوميًا خلال الأشهر القليلة الماضية.

ووفقًا لمجلة ”أوديتي“ يقول ديرزيل إنه تبنى القرار بعد أن قرأ أن منتجي لحوم البقر اليابانيين في شركة ”كوبي بيف“ يدلكون الأبقار ويعزفون لها الموسيقى، ويمنحونها الجعة.

وببحث سريع على محرك ”غوغل“ اتضح أن هذه الفكرة مجرد أسطورة ذات شعبية كبيرة، لكن هذا لم يؤثر على المربي البلجيكي فمنذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني وهو يمنح بقرتين من قطيعه 4 لترات من جعة ”سارة دي سيلنريوكس“ المحلية الداكنة، آملاً أن يحسن ذلك من طعم ونسيج لحومها.

وبرر ديرزيل قراره الغريب قائلاً: “ سألت نفسي، لماذا لا نقلد اليابانيين في طرقهم لإنتاج اللحوم الفاخرة، ونعتمد بعض سبلهم لتحسين الإنتاج“.

يذكر أن ”سارة دي سيلنريوكس“ هي جعة قوية جداً تحتوي على نسبة 5% كحول، لكن هيوز ديرزيل يرى أن الأبقار ليست معرضة للسكر بسبب وجود البكتيريا في أجسامها، إذ تقوم البكتيريا بحرق معظم الكحول على الفور وتصل نسبة قليلة جدًا منه للدم.

وقد بدأ ديرزيل منح بعض أبقاره 4 لترات من البيرة يومياً في نوفمبر 2016 وفي الـ 25 من مارس/آذار قام بشحن الكميات الأولى من لحم البقر المعزز بالجعة لمتاجر محددة في بلجيكا، معتبراً أن النظام الغذائي الخاص الذي ابتكره يجعل اللحم أكثر تكلفة بعض الشيء من لحوم البقر الأخرى.

ويخطط المزارع البلجيكي لإنتاج حوالي 500 كيلوغرام من لحم البقر المعزز بالجعة في السنة الأولى، وزيادة الإنتاج وفقاً لرد فعل المستهلكين.

يذكر أن هيوز ديرزيل ليس مربي الماشية الوحيد الذي يعتمد نظاماً غذائياً غريباً لتحسين طعم لحوم أبقاره، فهناك مزرعة أسترالية قررت تقديم الشوكولاتة لأبقارها بشكل يومي وذكرت أن النتائج كانت رائعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com