”عاصفة مدار“ تتسبب بتعليق الدراسة في عدد من المحافظات السعودية – إرم نيوز‬‎

”عاصفة مدار“ تتسبب بتعليق الدراسة في عدد من المحافظات السعودية

”عاصفة مدار“ تتسبب بتعليق الدراسة في عدد من المحافظات السعودية

المصدر: الرياض- إرم نيوز

أعلن عدد من المحافظات السعودية، شمال ووسط وشرقي المملكة، تعليق الدراسة فيها، اليوم الأحد، بسبب الأحوال الجوية وموجة الغبار التي تشهدها البلاد، في حين أعلنت وزارة الصحة رفع جاهزيتها لتقديم الخدمات الطبية للمتأثرين بهذه الأحوال الجوية.

وأطلق خبراء في المناخ على الحالة الجوية التي تتعرض لها السعودية اسم ”عاصفة مدار“.

وأعلنت محافظات ”القريات“ و“تبوك“ و“حائل“، و“الجوف“، و“حفر الباطن“ و“المجمعة“ و“القصيم“ تعليق الدراسة في جميع مدارسها، اليوم الأحد، بسبب الأحوال الجوية وموجة الغبار التي تشهدها البلاد، حسب قناة ”الإخبارية“ السعودية الرسمية.

بدورها، قالت وكالة الأنباء السعودية إن ”الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية أعلنت أيضًا  تعليق الدراسة الأحد في جميع مدارس المنطقة“، فيما نفت جامعة القصيم في وقت لاحق تعليق الدراسة فيها.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية في تغريدة عبر حسابها على ”تويتر“ رفع جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية لتقديم الخدمات الطبية للمتأثرين من موجة الغبار والأمطار المصاحبة لـ“عاصفة مدار“.

وكانت مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض دعت المواطنين والمقيمين، السبت، إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة على الأجواء، والبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني في الرياض، الرائد محمد الحمادي، إنه يتوقع أن تتأثر منطقة الرياض اعتبارًا من السبت حتى الإثنين بنشاط في الرياح السطحية، ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، ويتوقع هطول أمطار رعدية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com