بالصور والفيديو.. السجون الفاخرة سياسة جديدة في بريطانيا – إرم نيوز‬‎

بالصور والفيديو.. السجون الفاخرة سياسة جديدة في بريطانيا

بالصور والفيديو.. السجون الفاخرة سياسة جديدة في بريطانيا
Police officers patrol the area around a house in Liverpool, north west England on April 10, 2009 following arrests and raids in Liverpool, Manchester and Clitheroe on Wednesday. British police were forced to bring forward a major anti-terror operation Wednesday after a security breach that saw a top officer photographed with sensitive documents on display, reports said. Police arrested 12 people in evening raids across north-west England, which media reports said had long been planned but were hastily rescheduled after it emerged the briefing notes detailing the operation were visible in the photo. AFP PHOTO/PAUL ELLIS (Photo credit should read PAUL ELLIS/AFP/Getty Images)

المصدر: أحمد نصار– إرم نيوز

بات السجناء في بعض السجون البريطانية يعيشون حياة فاخرة خلف القضبان، بعد أن توافرت لديهم الكثير من وسائل الراحة والترفيه مثل: ملاعب التنس وأجهزة التلفاز وأجهزة الكمبيوتر.

وكانت صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر ورود تقارير إعلامية، تفيد بأن السجناء في بريطانيا يعانون حالة انهيار بسبب ارتفاع عدد حالات الانتحار وتسجيل ما يقرب من 70 حالة اعتداء يوميًا.

لكن الأمر بات مختلفًا على ما يبدو في بعض السجون حيث بات بعض النزلاء يعيشون حياة فاخرة للغاية.

ووصف عمدة بلدية روس ترينت، سجن بيروين الذي سيتم افتتاحه في وقت لاحق من هذا الشهر بأنه ”جامعة أكسفورد السجون“.

وقال المسؤول المحلي إن ”نزلاء السجن الجديد سيتم احتجازهم في غرف وليس في زنزانات وسيمتلكون هواتف بجانب أسرّتهم لكي يتمكنوا من مهاتفة زملائهم بالإضافة إلى أن السجانين سيطرقون بلطف أبواب غرف السجناء قبل دخولها“.

ويقع هذا السجن على مشارف مدينة ريكسهام وبلغت تكلفة بنائه 264 مليون دولار تقريبًا، وسيعمل هذا السجن بمبدأ ”تغيير السلوك عن طريق الثواب وليس العقاب“.

وبالنسبة لسجن بارك الذي يقع جنوب ويلز فيتوافر على صالة رياضية كاملة تحتوي على ملعب تنس ومركز للياقة البدنية والعديد من الوسائل الرياضية الأخرى.

ويمتلك السجن -أيضًا- ملاعب كرة قدم مجهزة بأحدث التجهيزات مثل الأضواء الكاشفة بالإضافة إلى وجود مدربين رياضيين يأتون من نادي كارديف سيتي إلى السجن بانتظام لتدريب السجناء.

ويوفر السجن لسجنائه إمكانية مشاهدة قناة ”سكاي سبورت 1“ الرياضية، فيما احتج بعض النزلاء ضد إدارة السجن لعدم توفيرها قناتي ”سكاي سبورت 2 و3، وهددوا باللجوء للقانون“.

وعلق أحد ضباط السجن على الموضوع قائلا: ”يمكنهم قضاء ساعات يوم كامل وهم يشاهدون قناة سكاي سبورت 1 لكنهم غاضبون لعدم وجود قناتي سكاي سبورت 2 و3 حيث اعتبروا ذلك الأمر انتهاكا لحقوق الإنسان“.

أما سجن أديويل الموجود في غرب لوثيان والذي تديره شركة خاصة فتوجد به مرافق عديدة مثل: حجرة أجهزة الكمبيوتر ومكتبة وصالة ألعاب رياضية.

وتحتوي أجنحة السجن الـ 12 على ”أكشاك إلكترونية“ بحيث يمكن للسجناء التحقق من قوائم الطعام وطلب الوجبات المختلفة، ويمكنهم أيضا استخدام تلك الأكشاك لفحص أرصدة حساباتهم وشحن أرصدة هواتفهم المحمولة.

وعندما تم افتتاح السجن في عام 2008 وُصِف بأنه يتوافر على تقنيات أفضل من تلك الموجودة في المجمعات السكنية الحديثة.

وفي سجن ألتكورس الموجود في مدينة ليفربول يتمتع السجناء بمجموعة من المرافق والخدمات الفاخرة مثل قوائم الطعام الشاملة التي تحتوي على أشهى المأكولات ويتم توصيلها إلى الزنزانات بالإضافة إلى الصالات الرياضية وملاعب التنس والرعاية الطبية الشاملة.

وقد تصدر هذا السجن عناوين الصحف في الآونة الأخيرة عندما قام أحد السجناء بمشاركة بضع صور ”سيلفي“ على فيسبوك إذ ظهر فيها وهو يلعب أحدث ألعاب الفيديو على شاشة كبيرة داخل زنزانته.

وبعد أن نشر السجين هذه الصور قام بنشر مجموعة صور أخرى يظهر فيها وهو يدخّن المخدرات التي تم تهريبها إلى داخل السجن؛ ما أثار جدلا واسعا حول إجراءات الحراسة وظروف النزلاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com