فيديو غرافيك.. تعرّف على أبراج أبوظبي التي أبهرت العالم – إرم نيوز‬‎

فيديو غرافيك.. تعرّف على أبراج أبوظبي التي أبهرت العالم

فيديو غرافيك.. تعرّف على أبراج أبوظبي التي أبهرت العالم

المصدر: حنين الوعري ومنذر المقادمة - إرم نيوز

تمتاز العاصمة الإماراتية أبوظبي  بين عواصم المنطقة بمعالم سياحية نادرة، من ذلك أبراجها الستة التي أبهرت العالم، وجذبت الزائرين من أنحاء المعمورة، بفضل دقة التصميم التي وضعت هذه البنايات المبهرة في الصف الأول في التصنيفات العالمية.

وعلى الرغم من أن بنايات أبوظبي تتمتع بارتفاعات شاهقة أيضاً إلا أن الإنجاز الحقيقي في المدينة يكمن في الجمال البصري والبراعة الهندسية لناطحات السحاب فيها.

وبالتحرر من القالب التقليدي للأبراج المستقيمة التي يعلوها عمود طويل، تتوسع مدينة أبوظبي بصروح من جميع الأشكال، ابتداء من مقر الدار الذي يبدو على شكل نقود معدنية وصولاً لأبراج البحر التي غالباً ما يطلق عليها اسم ”مباني الأناناس“ لواجهتها الفريدة من نوعها الموفرة للطاقة.

وهذه قائمة بأكثر البنايات التي أبهرت العالم في أبوظبي:

برج بوابة العاصمة

عادةً ما يشار لبرج بوابة العاصمة الذي صممته شركة RMJM الصينية للهندسة المعمارية والتخطيط باسم ”البرج المائل في أبوظبي“. وقد اكتمل بناء البرج في العام 2011.

ويحمل البرج رقم“ غينيس“  القياسي العالمي عن “ أكثر برج مائل من صنع الإنسان“، وهو أول مبنى في الشرق الأوسط يستخدم نموذج ”شبكة الإسناد“ الموفرة للمواد.

 أبراج البحار

يعمل البرجان المؤلفان من 29 طابقاً بنظام عريق ومتطور لتوفير الطاقة، فالنوافذ تتفاعل تلقائياً مع أشعة الشمس للتوسع ولتوفير الظل وتقليل الحاجة لمكيفات الهواء.

وصممت البرجين شركة ”إيداس“ المختصة في التطوير المعماري وتم إكمال الأشغال فيهما العام 2013.

برج الدار HQ

الاسم الشائع لهذا البرج هو ”بناء الدرهم“، وهذا البناء صمم على شكل قطعة نقدية معدنية واستلهم تصميمه من النسبة الذهبية.

وصمم هذا المبنى من قبل شركة ”إم زي“ المعمارية في العام 2010، ويستخدم نموذج شبكة الإسناد.

أبراج البوابة

تمتد هذه الأبراج عبر جزيرة الريم، وهي في الواقع عبارة عن 3 مبانٍ في مبنى واحد، صممتهم شركة ”خطيب وعلمي“ للاستشارات الهندسية.

تضم الأبراج أكثر من 3000 وحدة سكنية فاخرة إضافةً إلى مساحات لمحلات بيع بالتجزئة في المنطقة التي أصبح يطلق عليها اسم ”منطقة البوابة“، وتم الانتهاء من بناء الأبراج العام 2013.

برج محمد بن راشد

يعد هذا البرج أطول بناية في أبوظبي ويحتل المركز الخامس والعشرين عالمياً في ترتيب أطول الأبراج، ويتميز برج محمد بن راشد بواجهة متموجة تضمن التقاط أشعة الشمس من جميع الاتجاهات، واستكمل بناء البرج في العام 2014 من قبل شركة ”فوستر وشركاه“ ويتكون من 92 طابقاً وتم ربطه بتصميم حديث من نفس الشركة بالسوق التقليدية.

 أبراج الاتحاد

هي 5 أبراج، تم تصميمها من قبل شركة DBI الأسترالية، وتمتلك إطلالة رائعة على الخليج العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com